الأحد 5 مايو 2024

منتخب القاهرة للناشئين تحت 13 سنة يفوز بالمركز الثاني لبطولة طوكيو باليابان

4-5-2017 | 13:44

فاز منتخب القاهرة للناشئين تحت 13 سنة بالمركز الثاني, بالبطولة التي اقامتها حكومة طوكيو باليابان للعام الثاني علي التوالي, بقيادة المدرب ابراهيم عبد الصمد لاعب النادي الاهلي السابق .

وأشاد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة, بانجاز الفريق الذي يضم 16 لاعب تم اختيارهم من 76 نادي ومركز شباب علي مستوي القاهرة من مواليد 2003 ويعد أول فريق يتم تكوينه في هذه الفئة العمرية ويضم لاعبين من المقاولين وانبي وطلائع الجيش ونادي النصر .

وأشار المحافظ, الي ان مشاركة الفريق الممثل لأندية القاهرة يأتي في اطار اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو الموقعة منذ عام 1990 حيث تقام البطولة بمشاركة عواصم الدول التي ترتبط مع العاصمة اليابانية باتفاقية تآخي كالبرازيل والأرجنتين وانجلترا والصين وكوريا وروسيا وألمانيا وجنوب افريقيا واندونيسيا .

يذكر ان, المهندس احمد الدميري مدير عام العلاقات العامة المرافق لبعثة الفريق, قد سلم عمدة طوكيو درع محافظة القاهرة ورسالة من محافظها, تؤكد عمق العلاقات الممتدة بين العاصمتين .

 

وأشار الكابتن ابراهيم عبد الصمد مدرب الفريق ولاعب النادي الاهلي السابق الي ان منتخب القاهرة سبق ان فاز بهذه البطولة في العام قبل الماضي لأول مرة في البطولة التي اقيمت 6 مرات قبل ذلك واحتكر الفوز فيها منتخبي البرازيل والأرجنتين وكان من المرشحين للقب هذا العام إلا ان الحظ لم يحالفه حيث خسر في المباراة النهائية من فريق FC TOKYO بعد فوزه في 3 مباريات متتالية أمام فريق فوكوشيما الياباني بنتيجة 1/صفر ثم فريق موسكو بنتيجة 2/صفر وفريق جاكرتا بهدف للاشيء .