الأحد 19 مايو 2024

مدير مستشفى سوهاج العام ونائبه يتلقيان لقاح كورونا

تلقى لقاح كورونا

محافظات5-4-2021 | 11:57

حسين أبوالمجد

تلقى الدكتور إيهاب هيكل مدير مستشفى سوهاج العام، الدكتور هيثم محي نائب مدير المستشفى، بجانب عدد من الأطقم الطبية بالمستشفى، طبقاً لعملية التسجيل الإلكترونية لقاح فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أكدت الدكتورة كريمة محمد حامد وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، على استمرارية تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، جاء ذلك في بيان أصدرته مديرية الصحة، أوضحت فيه بدء فعاليات تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا داخل مستشفى الهلال بسوهاج.

كانت وكيلة وزارة الصحة بسوهاج أول المتلقين للقاح، أثناء إشرافها على إعطاء اللقاحات لأعضاء الفريق الطبي بالمستشفى، مع التأكيد على الالتزام بالاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى.

ومن جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم تسجيل لقاح سينوفارم الصيني في مصر من قبل هيئة الدواء المصرية، وأنه أثبت فاعلية في التجارب الاكلينيكية تصل إلى 89% وفي إنتاج أجسام مضادة و99% حماية من الإصابة و100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة.

وأشارت الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج، أنه تم وصول (1606) جرعة من اللقاح، مساء أول أمس الإثنين، كدفعة أولى وسيتم وصول باقي الدفعات تباعاً.

وحضر فعاليات التطعيم كلا من الدكتورة رجاء حسين وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور محمد حسن ياسين مدير فرع التأمين الصحي بسوهاج، الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي وبحضور الدكتور محمد عبدالرحيم مدير مستشفى الهلال والدكتور، محمد عبدالهادي مدير مكتب المحافظ، الدكتور عمرو العرشى مسئول التطعيمات بمديرية الصحة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بحماية الأطقم الطبية، والتى وضعتها الدولة المصرية من أولوياتها، وتعتبر مصر أول دولة أفريقية تبدأ حملة اعطاء لقاحات فيروس كورونا، كما أنها أول دولة تحصل على اللقاح في القارة.

يذكر أن مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، أعلنت بدء إعطاء لقاحات ضد فيروس كورونا للفرق الطبية بالمحافظة، بحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل وزارة الصحة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وتحت إشراف اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.