الثلاثاء 28 مايو 2024

زراعة الإسكندرية انتهاء تسجيل 98 من استمارات منظومة كارت الفلاح الذكي

كارت الفلاح الذكي

محافظات5-4-2021 | 21:30

دار الهلال

ذكرت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من تسجيل حوالى 98% من الاستمارات الخاصة بمنظومة "كارت الفلاح الذكى"، بإجمالى 30 ألفا و351 حائزا بالقطاعات الثلاثة (الائتمان والاستصلاح والإصلاح الزراعي).

وأشارت المديرية - في بيان اليوم الاثنين - إلى استعدادها لإطلاق المنظومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وبإشراف المهندس طارق ذكي، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالإسكندرية، وبالتعاون مع وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي.

وأضافت أنه تم الانتهاء من ميكنة المديرية والإدارات والقطاعات الزراعية بالكامل، ويجرى الآن ميكنة الجمعيات الزراعية التابعة للمديرية، واستلام عدد 65 "تابلت" للقائمين بالعمل في الجمعيات الزراعية، والانتهاء من تسليم عدد ٥٦ ماكينة نقاط صرف الأسمدة بكل جمعية زراعية، وسيتم تدريب القائمين بالعمل بالمنظومة على طرق استخدام الأجهزة.

يذكر أن منظومة "كارت الفلاح الذكى"، " الكارت الذكى" هو استبدال بطاقة الحيازة الورقية ببطاقة إلكترونية يبين بها المساحة الكلية للحائز والمساحة الفعلية المنزرعة، وهو يضمن حق المزارع في وصول الأسمدة كاملة له دون التلاعب، أو تدخل عامل الفساد كما كان في ظل النظام الورقي، وهو أحد المنظومات الجديدة التي أطلقتها الدولة لحماية الفلاح والحفاظ على حقوقه.