الأحد 19 مايو 2024

برلماني حياة كريمة توفر فرص عمل للشباب.. وتخفف عن كاهل المواطنين

إبراهيم الديب

برلمان6-4-2021 | 21:47

إيمان مجدي

أشاد النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، اليوم، بمشروع تطوير القرى، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "حياة كريمة" تحقق العدالة الاجتماعية التي ينشدها المواطنون".

وأضاف الديب، في تصريحات خاصة لـ"دارالهلال": "القيادة السياسية لم تغفل عمليات التطوير والتنمية الشاملة في ريف وصعيد مصر، لافتا أن المبادرة تعمل علي توفير الكثير من الاحتاجات الأساسية كتوفيرالسكن وتوصيل المياه وبناء المدارس وتطوير الطرق والبنية التحتية والوحدات الصحية وذلك لتحويل هذه القري لأخرى نموذجية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مبادرة "حياة كريمة" تساهم في خلق فرص عمل لمواطني تلك القري من خلال التشجيع علي المشروعات الصغيرة وهناك خطط لعمل مجمعات خدمية تابعة لكل وزارة والتي بدورها ستوفر فرص عمل للشباب وبالتالي سينعكس ذلك علي زيادة معدل اقتصاد مصر.

وأشار الديب، أن المبادرة هدفها الأول والأخير هو التخفيف عن المواطنين بالمجتمعات الأكثر فقرا واحتياجاً في الريف، مؤكدا أن المبادرة تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها تحقيق "حياة كريمة" للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يعطي أولوية كبيرة للكرامة الإنسانية، فمنذ توليه الرئاسة وهو لا يدخر جهدا في تطوير القري الفقيرة ورفع مستوى معيشة المواطن البسيط، مؤكدا على أن مشروع تطوير القري هو بداية لمشروعات مستقبلية أخرى.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.