الأربعاء 15 مايو 2024

طلاب إعلام عين شمس يحصدون جائزة الإبداع لأفضل إنتاج إعلامي ضمن فاعليات المؤتمر العلمي التاسع

الطلاب الفائزين

أخبار7-4-2021 | 11:12

أحمد رشدي

حصد طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس جائزة الإبداع لأفضل إنتاج إعلامي، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتور  عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، وإشراف الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الإتصال والإعلام .

وشارك الطلاب بفيلم "مصر بعيوننا" والذي قدم  برؤية شبابية المشاريع التنموية المستقبلية التي تشهدها مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتّاح السيسي؛ من خلال رحلة يقوم بها فريق العمل لعدد من المشاريع التنموية مثل "الصوب الزراعية، هضبة الجلالة، المتحف المصري الكبير، العاصمة الإدارية وغيرها.

 

وعرض أبرز خصائص هذه المشاريع وأهميتها لمصر والفائدة التي ستعود على الأجيال القادمة من كل هذه المشاريع و قد أشرف على مجموعة الطلاب البالغ عددهم ١٧ طالب وطالبة نفذوا الفيلم كل من الدكتورة مرام أحمد المدرس بالقسم، والدكتورة إنجي فتحي المدرس بالقسم.

كما شارك الطلاب بمجلة " دشمة" والتي سعت للتأكيد على قوة العلاقة التي تربط بين الشعب المصري وقواته المسلحة، حيث تعد الدشمة بمثابة الحصن الذي يحتمي به الجندي أثناء الدفاع عن وطنه، ليكون بذلك الاسم دلالة على الدعم الكبير الذي يقدمه المصريون لجيشهم، تحت شعار " في ضهرك شعب "، وللتأكيد على أن للشعب المصري جيشا يحتمي به ويحميه وقد شارك بالمجلة ٤٣ طالبا من طلاب شعبة الصحافة بالقسم  تحت إشراف نسمة محمد المدرس المساعد بالقسم، ود. هبه سيد المدرس بالقسم. كما شارك ٥٠ طالبا من طلاب شعبة الصحافة بمجلة   “زودياك”  تحت إشراف مروة سعيد المدرس المساعد بالقسم، والدكتورة هبة سيد المدرس بالقسم.

 

وتعد مجلة "زودياك" مجلة عامة تشمل كافة التخصصات ما بين: السياسة والإعلام والصحة والتعليم والرياضة والفن والمرأة، وقد كان اسم المجلة هدفًا يرغب القائمون عليها فى تحقيقه، و يكمن فى اعتبار "الزودياك" مركب الإنقاذ الذي يذهب بالجميع إلى بر التقدم والتطور في كافة المجالات وذلك من خلال الموضوعات الصحفية الشاملة التي تستهدف تحقيق هدف الإعلام ودوره في التأثير على المجتمع.

Dr.Radwa
Egypt Air