الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني .. مجمع الإصدارات والوثائق مؤمن ضد أي هجمات إلكترونية

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

برلمان7-4-2021 | 16:14

بدر حمدي

قال النائب أحمد الدسوقي، عضو مجلس النواب، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يحمل أهمية كبرى في مجال حفظ وحماية البيانات والوثائق، لافتا إلي أنه  يحتوي على مركز تحليل ومعالجة البيانات من الجيل الثالث، كما أنه يعد الأحدث والأكبر عالميا في هذا المجال.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن أهم ما يميز هذا المجمع أنه مؤمن بالكامل ضد أي هجمات إلكترونية بما يضمن حماية البيانات والوثائق التي يصدرها، كما أنه يأتي في إطار جهود الحوكمة والرقمنة التي تعمل الدولة على تنفيذها في كافة خدماتها المقدمة للمواطنين بما يعمل على تقليل الفساد وتأمين المعلومات.

وأضاف الدسوقي أن المجمع يقوم بربط كافه البيانات بالتنسيق مع الهيئات والجهات والوزارات، وسيعمل على توطين تكنولوجيا تأمين وتوثيق البيانات بما يسهم في فتح مجالات للتعاون مع أفريقيا والشرق الأوسط.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، كما تفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي تتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والاحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

Dr.Radwa
Egypt Air