الأحد 5 مايو 2024

محافظ القاهرة يشيد بفوز منتخب القاهرة للناشئين ببطولة طوكيو

4-5-2017 | 16:03

 

فاز منتخب القاهرة للناشئين تحت 13 سنة بالمركز الثاني بالبطولة، التي أقامتها حكومة طوكيو باليابان للعام الثاني على التوالي، بقيادة المدرب إبراهيم عبد الصمد لاعب النادي الأهلي السابق.


وأشاد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، في تصريح اليوم، بإنجاز الفريق الذي يضم 16 لاعبا تم اختيارهم من 76 ناديا ومركز شباب على مستوى القاهرة من مواليد 2003، ويعد أول فريق يتم تكوينه في هذه الفئة العمرية، ويضم لاعبين من المقاولين وإنبي وطلائع الجيش ونادي النصر.


وأشار المحافظ إلى أن مشاركة الفريق الممثل لأندية القاهرة يأتي في إطار اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو الموقعة منذ عام 1990، حيث تُقام البطولة بمشاركة عواصم الدول، التي ترتبط مع العاصمة اليابانية باتفاقية تآخي كالبرازيل والأرجنتين وإنجلترا والصين وكوريا وروسيا وألمانيا وجنوب إفريقيا وإندونيسيا.


يذكر أن المهندس أحمد الدميري، مدير عام العلاقات العامة المرافق لبعثة الفريق، قد سلم عمدة طوكيو درع محافظة القاهرة ورسالة من محافظها تؤكد عمق العلاقات الممتدة بين العاصمتين.


وصرح إبراهيم القصاص، رئيس مجلس إدارة فرع القاهرة للاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الهدف من سفر الفريق إلى جانب اكتساب الخبرات هو الترويج للسياحة في مصر، حيث يصطحب الفريق معه عددا من الهدايا وكتيبات التعريف بالسياحة في مصر مقدمة من هيئة تنشيط السياحة لتوزيعها على الجماهير والفرق المشاركة في البطولة.


وأشار الكابتن إبراهيم عبدالصمد، مدرب الفريق، ولاعب النادي الأهلي السابق، إلى أن منتخب القاهرة سبق أن فاز بهذه البطولة في العام قبل الماضي لأول مرة في البطولة، التي أقيمت 6 مرات قبل ذلك، واحتكر الفوز فيها منتخبا البرازيل والأرجنتين، وكان من المرشحين للقب هذا العام إلا أن الحظ لم يحالفه، حيث خسر في المباراة النهائية من فريق  FC TOKYO بعد فوزه في 3 مباريات متتالية أمام فريق فوكوشيما الياباني بنتيجة 1/صفر ثم فريق موسكو بنتيجة 2/صفر وفريق جاكرتا بهدف للاشيء. 


ولفت مدرب الفريق إلى أن هذا الفريق الذي جرى اختياره بعناية من بين أكثر من 80 لاعبا جرت بينهم تصفية لمدة 5 أشهر لاختيار أفضل العناصر، مشيراً إلى أنه يعد أول منتخب مصري تحت 13 سنة، وأول منتخب في هذه السن يشارك في بطولة دولية.