الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور: «الصحفيين» تحتفل بالذكرى الأولى لـ«عمومية الكرامة»

4-5-2017 | 17:05

نظم أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، وجبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، اليوم، حفلًا بمناسبة الذكرى الأولى لعمومية 4 مايو، تحت شعار "أنا شاركت في 4 مايو – الصحافة مش جريمة"، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النقابة الحالي والسابق.

ويتضمن الاحتفال عرضًا لفيديو ومعرض صور، ومعرضًا للصفحات الأولى للصحف توثق ردود الأفعال على الحادث، ورد فعل الصحفيين عليها.

وقال الداعون للاحتفال في دعوتهم: "في مثل هذا اليوم من العام الماضي، احتشد الصحفيون للدفاع عن حريتهم وكرامة نقابتهم، ودورها في الدفاع عن المهنة وعن الحرية، عام مر لكن عوامل الاحتجاج والاحتفال بوقفة الصحفيين لازالت باقية، لذلك فإن المشاركين في هذا اليوم يدعوكم لأن نجتمع سويًا في يوم احتفالي احتجاجي لإحياء ذكرى عمومية الكرامة".

ويشهد اليوم، العديد من الفعاليات، على رأسها إعادة إحياء قضية اقتحام النقابة، وتكريم المتهمين فيها بينهم النقيب السابق يحيى قلاش، وأعضاء بمجلس النقابة السابق، خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، وطرح قضية حرية الصحافة، وعرض وضع الصحافة في مصر خلال العام الماضي، والشهور الأولى من عام 2017، إلى جانب فعاليات فنية، ومعرض لأبرز صور العمومية.