الخميس 20 يونيو 2024

رئيس الجامعة العربية المفتوحة يكشف عن خطة الجامعة أثناء شهر رمضان

عبد الحي عبيد رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر

أخبار9-4-2021 | 16:24

إسراء خالد

قال عبد الحي عبيد، رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، إن اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، الذي يفصلنا عنه بضعة أيام، يحتم إجراء تعديلات على مواعيد الدراسة في الجامعات، خاصًة فيما يتعلق بالمحاضرات التي تمتد إلى موعد الإفطار.

 

وأوضح عبيد في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن حضور الطلاب في الجامعة سيستمر بشكل طبيعي خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا للنظام الهجين الذي تسير على نهجه العملية التعليمية، والذي يتم من خلال توصيل جزء من المادة التعليمية للطالب وجهًا لوجه بالحضور في مقر الجامعة، والجزء الآخر يتم عن بعد، من خلال التعليم الإلكتروني، الذي ساهم في مواكبة العملية التعليمية لكافة المتغيرات المحيطة، وما يحدثه فيروس كورونا سواء من إغلاق جزئي أو كلي، في مختلف الدول حول العالم.

 

كما شدد على أن نظام التعليم في الجامعة يتم بالتناوب في الحضور بين الطلاب من خلال تقسيمهم إلى مجموعين، وكل مجموعة تحضر أسبوع في الجامعة والأخرى تشاهد المحاضرة أونلاين، مشيرًا إلى استمرار الحضور بالتناوب خلال شهر رمضان، ولكن مع مراعاة التقليل من وقت المحاضرة، لمواكبة الطبيعة الخاصة لذلك الشهر الكريم، وعدم تعارض وقت المحاضرة مع موعد الإفطار.

 

وأكد رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، أن الجامعة تتبع نظام التعليم عن بعد حتى من قبل انتشار جائحة كورونا، والاضطرار إلى اللجوء لذلك النظام في التعليم، وفي حالة زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر رمضان، وتحتم منع الطلاب من الحضور بمقر الجامعة، فالجامعة ستكون على أتم الاستعداد لإمداد الطلاب بجميع المقررات الدراسية عن بعد.

 

واختتم عبيد تصريحاته، بأن المحاضرات يتم تسجيلها ورفعها على المنصة الخاصة بالجامعة لتكون متاحة للطلاب بشكل مستمر، يطلع عليها في أي وقت، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتوفير ما يعود بالنفع على الطالب، ويضمن إلمامه بالمادة التعليمية بشكل جيد.