الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. الدراما السورية تقتحم الموسم الرمضاني بـ16 مسلسلا

4-5-2017 | 19:01

تقتحم المسلسلات السورية بقوة شديدة، دراما رمضان 2017، وذلك عبر 16 مسلسلا متنوعا بين الاجتماعي التاريخي، والكوميدي ، والسياسي ، والأكشن .

قناديل العشاق
توصل الفنانة سيرين عبد النور، تصوير مشاهدها فى مسلسل «قناديل العشاق»، بعد أن مُنعت لفترة من دخول الأراضي السورية، لكنها تمكنت من العودة، وتدور أحداث المسلسل، في إطار رومانسي، حول فتاة يهودية تهرب من الحرب في لبنان، إلي سوريا، وتعمل في ملهى ليلي، وتتعرف على شاب، وتتعلق به.

 أوركيديا
وهو العمل الأضخم الذي تقدمه الدراما السورية، هذا العام، ويعد النسخة العربية من المسلسل الأجنبي الشهير «صراع العروش»، وتدور القصة حول حروب بين 3 ممالك هي أوركيديا، وسمارا وأشوريا، وتتضمن الأحداث الكثير من المؤامرات، والاشتباكات بين الملوك والأمراء والملكات والأميرات.

وردة شامية
وتلعب بطولته سلافة معمار، من خلال درامي اجتماعي مبني علي القصة المصرية الشهيرة لـريا وسكينة ، من خلال امرأتين تقومان بجرائم قتل متعددة لدوافع مختلفة حيث عانت كلتاهما من تجارب نفسية قاسية، ويقوم بالبطولة سلافة معمار وشكران مرتجي وسلوم حداد ويوسف حداد وجلال شموط ، وتأليف وسيناريو وحوار مروان قاووق وإخراج تامر اسحاق.

باب الحارة «الجزء التاسع» 
يواصل صناع «باب الحارة» تقديم أجزاء جديدة، حيث يعرض هذا العام الجزء التاسع من المسلسل، الذي يتناول الحارة السورية والحياة الشامية، من بطولة الفنان عباس النوري وصباح الجزائري وعدد من الفنانين السوريين تأليف سليمان عبد العزير وإخراج ناجي طعمي.

سايكو
المسلسل ينتقد المجتمع بشكل ساخر كوميدي، وتدور أحداثه حول فتاة تعاني من المجتمع المحيط بها؛ لأنها تقول الصدق دائما في مجتمع كاذب، مما يوقعها في الكثير من المشكلات الكوميدية. 
المسلسل من بطولة أمل عرفة وهي أيضا مؤلفة العمل، ويشاركها الفنان أيمن رضا ويظهر الفنان باسل ياخور كضيف شرف ويقوم بإخراجه ومشارك أيضا في الكتابة المخرج زهير قنوع.

أزمة عائلية
مسلسل اجتماعي كوميدي يرصد الحياة في سوريا اليوم بما فيها من أحداث وأزمات، من خلال عائلة سورية تقليدية تعيش انعكاسات الأزمة السورية في حياتها اليومية، ويقدم المسلسل تفاصيل حياة المواطن العادي في ظل ظروف المعيشية الصعبة، المسلسل بطولة رشيد عساف ورنا شميس ورنا العضم وبشار إسماعيل, وتأليف شادي كيوان ومن إخراج هشام شربتجي.

 ترجمان الأشواق
يقدم كلا من الفنان غسان مسعود وثناء دبسي، وسلمي المصري، وثناء عزام وتأليف وإخراج محمد عبد العزيز وسيناريو وحواربشار عباس، وتدور أحداث المسلسل في قالب درامي اجتماعي عن ثلاثة أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم سبل الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني علي مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهاجر الثالث لخارج سوريا.

«جنان نسوان»
بطولة وائل رمضان وحنان اللولو والفنانة ديمة قندلفت تأليف وإخراج فادي غازي وشبابيك الذي يتناول الحياة الزوجية المعاصرة وكم المشكلات والمواقف التي تعتري العلاقة الزوجية من خلال توليفة كوميدية، ومن المسلسلات التي تتناول مشكلات الحياة الزوجية سنة أولي زواج ومسلسل طلقة حب.

طوق البنات «الجزء الرابع» 
وهو من أبرز المسلسلات التي تقدم الحارة الشامية أيضا ويعرض في سباق الموسم الرمضاني هذا العام الجزء الرابع منه تأليف الكاتب المتخصص في الحارة الشامية أحمد حامد وإخراج محمد زهير رجب وبطولة رشيد عساف والفنانة القديرة مني واصف.

عطر الشام «الجزء الثاني» 
وتدور القصة حول انعكاسات هذا الاحتلال على الشارع الدمشقي، وهو من بطولة فادي إبراهيم، وأمانة والي وولاء عزام وصباح الجزائري ونادين خوري، ومن تأليف مراون قاوون وإخراج محمد زهير رجب.

خاتون «الجزء الثاني» 
تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل، بين عامي1922 و1924، وتروي حكاية فتاة دمشقية، دفعها الحب للتمرد علي قيم المجتمع الدمشقي السائدة في ذلك الزمان، مما قادها لخوض مواجهات كبيرة، بينما تباينت أراء النساء حول خاتون بين من ناصرنها، أو وقفن بوجهها.
المسلسل  بطولة سلوم حداد ، باسم ياخور، كندا حنا، كاريس بشار، زهير رمضان ، معتصم النهار، سلافة معمار، وهومن تأليف طلال مارديني وإخراج تامر اسحاق.

«الغريب» 
وهو من تأليف عبد المجيد حيدر وبطولة رشيد عساف ، وإخراج محمد زهير رجب ، وإنتاج شركة قنبص .

«حكم الهوى»
من المسلسلات التى تتطرق الى قصص الحب للمخرج محمد وهو عبارة عن عشرة ثلاثيات تتناول قصص حب مختلفة مرتبطة بأغان للسيدة فيروز .

«طلقة حب» 
يدور فى قالب اجتماعي معاصر يسلط الضوء على عدة عائلات والصراع الذى يدور بينهم حول طفل خلق بجينات مميزة ضمن قالب خيالي لا يخلو من الكوميديا .

«سنة أولى زواج» 
من إنتاج شركة لاند مارك وهو عمل اجتماعي متصل منفصل يمتد على ثلاثين حلقة مد كل منها نصف ساعة، ويتناول عبرها المفارقات الاجتماعية والمشاكل .

«شبابيك»

يتضمن 30 قصة مركزة لكل منها أبطالها وشخصياتها ونجومها المختلفن ، ولا يجمع بينها رابط سوي فكرة العلاقة الزوجية الحديثة فى النجتمع السرى المعاصر .