الأربعاء 15 مايو 2024

خبيرة اقتصاد: وسائل الإعلام مطالبة بالترويج للاكتشافات الأثرية بشكل يليق بها

هدي الملاح الخبيرة الاقتصادية

اقتصاد12-4-2021 | 02:19

سالي طه

قالت الدكتورة هدي الملاح، الخبير الاقتصادي، إن الإجراءات التى تتخذها الحكومة لدعم قطاع السياحة ومنها افتتاح المتحف القومى للحضارة ونقل المومياوات الملكية، ستساهم فى تنشيط حركة السياحة.

 

وأكدت الملاح في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن العالم كله يدرك أن مصر لديها آثار سياحية، وبالتالي الاكتشافات الأثرية الأخير والعرض التاريخي الضخم وهو نقل المومياوات والمتحف القومي للحضارة، كل هذه عوامل جذب تساهم في الترويج للسياحة المصرية وجذب السياح وتوفير العملة الأجنبية.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية أن الاستقرار سواء اقتصاديا أو سياحيا يعد عاملا مهما وقويا في دعم السياحة، ومصر أثبتت قدرتها على توفير الأمن والأمان وتوفير كافة سبل الرعاية خاصة في ظل جائحة كورونا.

 

وأشارت إلى أنه عندما يكون هناك استقرار بين مصر وانجلترا وغيرها من الدول الأوروبية، في هذه الحالة نقوم بتوفير العملة الصعبة إلى خزينة الدولة، خاصة أن عملة إنجلترا مرتفعة، بجانب أن الخزينة تعتمد على السياحة والبترول وقناة السويس، لكن السياحة تمثل الشق الأكبر في إدخال التدفقات الدولارية للدولة.

وتابعت: للإعلام دور كبير في ترويج السياحة والتعريف ونقل الاكتشافات والمدن الأثرية الجديدة مثل المدينة التى تم اكتشافها في أسوان، لذلك لابد من تصوير هذه الاكتشافات ونقلها في صورة ترويج سياحي، بالإضافة إلي دعم الشركات السياحية والفنادق خاصة بعد أزمة كورونا.

 

وأضافت أن كل ذلك سيكون له مردود اقتصادي قوي، فضلا المردود الاجتماعي والقضاء على البطالة وتنشيط التجارة وتشغيل المطاعم وارتفاع في مستوي المعيشة.

Dr.Radwa
Egypt Air