السبت 29 يونيو 2024

نقيب الصحفيين: كل ملفات التأمينات ستنقل إلى مقر النقابة

ضياء رشوان

أخبار12-4-2021 | 17:57

أماني محمد

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين إن هناك قرار صدر من الهيئة القومية للتأمنيات الاجتماعية بأن الصحفي رب عمل، وهو أمر يعد إجراءا غير مسبوق، حيث صدر القرار بأن الصحفي صاحب عمل وتم فتح فرع للتأمينات الاجتماعية في النقابة مربوط مباشرة بقاعدة التأمينات.  


وأوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن كل الملفات من كل مكاتب التأمينات ستنقل أى مقر النقابة والزميل يمكن أن يقوم بكل الإجراءات من مقر النقابة، وبعد رمضان سيعودوا مرة أخرى وهو أمر بقرار واضح وقانوني. 


وأضاف أن الزملاء الذين عليهم مستحقات للتأمينات لإغلاق ملفات سنقدم لهم التيسيرات اللازمة، مضيفا: وسأقترح قرارا بإضافة قرض حسن للزملاء للتأمينات بخلاف القرض الحسن العادي، وكذلك سأقترح على المجلس إضافة قرض حسن للزواج بقيمة 10 آلاف جنيها بعيدا عن القرض الحسن العادي.

وأوضح رشوان أن هناك حالة من "الدوشة" التي اثيرت حول ميزانية نقابة الصحفيين، مضيفا أن هناك معلومات لا يعرفها الكثير ومنها أن مبنى النقابة مقدر في موازنة النقابة بجنيه واحد فقط. 


وأضاف أن هذه القيمة تشمل أرض النقابة ومبناها نتيجة عدم أي انخاذ إجراءات قانونية لتحديد قيمة العقار، وهو إجراء لابد ان يتم اتخاذه في الوقت الحالي، موضحا أن مبنى النقابة مساحته 2000 متر مربع في شارع عبدالخالق ثروت.