الإثنين 3 يونيو 2024

أبرزها تعليق الزينة.. 10 طرق للتنظيف الطاقي للجسد والبيت استعدادًا لرمضان

الدكتورة سها عيد

سيدتي12-4-2021 | 18:57

أسماء حامد

هنأت الدكتورة سها عيد خبيرة الفينج شوي، المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان 2021، قائلة: "كل عام وأنتم بخير وكل جميع أهل الأرض بخير وسلام ".

 

وكشفت الدكتورة سها عيد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "طاقة بيتك مع سها عيد"، عن طريقة التنظيف الطاقي الروحاني بمناسبة شهر رمضان الكريم، قائلة: "لابد أن تقوم بعمل تنظيف طاقي لجسدك وبيتك، وذلك كالتالي :

 

أولا: "قم بإزالة الحقد والغل من قلبك لأي شخص وسامح حتى تحرر طاقتك من الكره وسوف يساعدك حسن الظن وتخيل الأسباب حتى تسامح وهي على غرار، معلش لم يتلقى القدر من تربية الأسرة حتى افتعل ذلك معي أو أنه ظلم نفسه وأبدأ بالمسامحة والمغفرة".

 

ثانيا: رتب منزلك وأدخل الشمس وقم بإزالة الفوضى والكراكيب الزائدة عن حاجتك وتبرع بها للأقارب أو لمن يحتاجها من الأصدقاء ولا تنسى أن تتواصل مع الأصدقاء القدامى والأقارب والأهل والسؤال عنهم سواء بالزيارة أو حتى هاتفيا".

 

ثالثا: قم بتبخير منزلك بالبخور سواء العيدان أو أي بخور محبب لك لتضفي جو مريح ونظيف وتزيل أي طاقات سلبية تركت في الماضي ويصبح منزلك عطرا وتذكر دائما أن الشيء الإيجابي يجذب الإيجابي.

 

رابعا: انوي إعداد صحن رمضاني يوميا من بيتك إلى أحد الجيران أو المحتاجين يوميا، وهذا لن يكلفك شيئا بنيه الغفران أو طلب شيء من الله سبحانه وتعالى ليحققه لك بعد هذا الشهر الكريم.

 

خامسا: قم بإعداد نفسك روحانيا بالتأمل لمده 5 دقائق يوميا لما تريد أن تجذبه إلى حياتك، وتخيل ما تريد أن تكون عليه يوميا خلال الـ 30 يوما؛ فمثلا تتأمل أنك حصلت على بيت جميل أو حصلت على نجاح في عملك أو مدينة تنوي السفر إليها في المستقبل.

 

سادسا: قم بتعليق زينة رمضان علي شرفاتك حتي تستقبل الطاقات الجميلة والفرحة الرمضانية بطاقتها السعيدة إلي منزلك .

 

سابعا: قم بنظافة منزلك استعداد لشهر رمضان وتهويه المنزل ومسح منزلك بالماء والملح لطرد أي طاقات غير مستحبة والتي سوف تختفي خلال الشهر الكريم.

 

ثامنًا: اهتم بغرفه السفرة او المائدة وتغيير ديكوراتها بديكورات مناسبه للجو الرمضاني ووضع كل ما يلزم لأدوات إفطار الشهر الكريم لتحيطك بسهوله وتنظيف وترتيب جميع الأغراض بداخل البوفيهات ان وجد .

 

تاسعا: ضرورة مسح جميع المرايات بالمنزل وتنظيفها وبعد التنظيف وضع شمعه مشتعلة امام المرايا لإزاله أي طاقات سلبية سابقه انعكست عليها من قبل.

 

عاشرا: قم بتنظيم أوقاتك برمضان ولا تجعل متابعه جميع القنوات شغلك الشاغل والانتقال من مسلسل لآخر ولكن أستفيد من وقتك بقراءة القرآن الكريم بتمعن على نية تفسير كل جملة وكل عبارة وتدبر القصص والموعظة والمعنى الحقيقي للآيات أقرا القران ككتاب جميل وشيق واستمتع بفهم آياته و معانيه بشغف فهذه الطريقة هي الأفضل وليس الطريقة المعهودة لدي البعض ان يختم القرآن ترديد فقط للكلمات بدون ادنى فهم أو تدبر فقط لمجرد ان يختم القرآن في رمضان و بدون فهم او وعي ... فالله سبحان وتعالى يحب العقلاء و المتدبرين واولي الالباب والمفكرون وأصحاب العقول ليفهموا ما بأيديهم من كتاب ثري يتدبرون فيه آياته بعقل وحكمة فلعل أولى الآيات هي اقرأ وتعلم وافهم ... وكل عام وانتم بخير وبسلام وأمان.