الإثنين 13 مايو 2024

المتحدة للخدمات الإعلامية تكشف تفاصيل الموسم الرمضاني عبر منصة "watch it"

منصة watch it

فن12-4-2021 | 22:43

دار الهلال

قال المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن موسم رمضان الحالي يشهد وجبة إعلامية قوية ودسمة للمشاهد والمستمع وكل من يتابع "الديجتال".

وأضاف في تصريحاته، "هبدأ بالديجتال وهي منصة watch it التي تشهد وجود 15 مسلسلًا بشكل حصري بوسع المشاهد أو جماهير الديجتال مشاهدتها عبر المنصة حيث تشهد المنصة عروضًا قوية جداً بالإضافة إلى العروض المميزة المتاحة عبر التعاقدات بين شركات الاتصالات المختلفة والمنصة".


وأشار إلى أنه بالنسبة للإذاعة فتقدم محطتا راديو النيل وإذاعة 9090 باقة متنوعة من البرامج ، مضيفًا: "أعتقد أن هذه البرامج هترجع ناس كتيرة للراديو من جديد حيث تشهد الاذاعة وجود مجموعة قوية من المسلسلات والبرامج القوية تبدأ من الواحدة ظهراً حتى اذان المغرب وتكمل  بعد المغرب لكن الوجبة الدسمة ستكون في الفترة مابين 1 ظهراً حتى آذان المغرب".

وكشف أن برامج الإذاعة هذا العام تشهد برامج فوازير ومسابقات وبرامج خفيفة كان يحبها المستمع لفترات طويلة، بالإضافة لمسلسلات قوية ومتميزة.
وفيما يخص  الموسم الدرامي عبر شاشات  قنوات المتحدة قال: "لدينا وجبة متميزة ومتنوعة درامياً ليس ذلك  فقط بل باقة متميزة من برامج الكراتون للأطفال فضلًا عن برامج الطبخ المختلفة، بالإضافة لجرعة متميزة من البرامج الدينية، والتي تضم كافة المتميزين في المجال الديني  ضمن خطة استراتجية وضعتها المتحدة برئاسة تامر مرسي رئيس مجلس الادارة  على مدار خمس سنوات العام القادم سيكون الاخير في إنفاذ هذه الاستراتجية المتميزة".

وكشف صالح أن الخطة الاستراتجية التي  تم وضعها  جاءت في توقيت كانت فيه محطات التلفزيون تتعرض لخسائر فادحة قبل سنوات حيث كانت تنفق المليارات ولاتأتي بالعائد المنتظر منها قائلاً: "مكنش حد عارف الفلو  بتروح فين وجزء كبير من هذا الكلام كان حقيقي حيث أن شاشات التفلزيون كانت تشتري أعمال درامية بمالبغ كبيرة جداً ولاتستطيع تغطيتها  إعلانياً  فما كان يحدث أن تخسر المحطة وتتراكم مديوناتها للمنتج والذي  تتراكم عليه هو الاخر مدوينيات للفنانين ومن ثم  خروجه  من السوق".

 وواصل: "في الفترة الماضية سمعنا عن خروج  عدد كبير من المنتجين من السوق وكانوا بيقولوا (خلاص  ماعدتش جايبة همها) والحقيقة أن هذه الناس خرجت من السوق لانه غير منتظم  ولذا استطاع وضع الاستراتجية  الملائمة والمناسبة  بالتنسيق والتشاور مع قيادات مجموعة " المتحدة " والتي يستغرق تطبيقها عدد من السنوات وليس عاماً واحداً وإستملت هذه الخطة على ابعاد كثيرة لابد من تناولها أهم شق فيها هو حوكمة السوق الذي كان يعمل بطريقة معتمدة على منهجية مختلفة حيث أن المهنهجية  الحالية تتمثل في وجود مجموعات إقتصادية أو كيانات كبرى تحقق في النهاية الهدف الاقتصادي".


 وأتم: "صحيح  لدينا هدف إعلامي  ورسالة إعلامية مهمة يجب أن تصل بالشكل الدقيق والمظبوط  لكن في ذات الوقت لابد ان يكون لدينا  هدف الاقتصاديات الذي  يدفع  مجموعة القنوات للعمل  والنشاط وتحقيق إيراد لها يجعلها قادرة أن تنهض وتتوسع وأن تكبر من نفسها في السوق بما نعكس على العاملين بها والمشاهدين".

وحول شكاوى  الجمهور من طول الفواصل  الإعلانية خلال الأعمال الدرامية قال صالح: "جزء كبير من الجهد  المبذول العام الحالي لضبط إيقاع الفقرات الاعلانية وهي مراحل  متلاحقة تطبق وفقاً للاستراتجية الموضوعة بحرفية.. وأعتقد  الفواصل الغعلانية هذا العام ستكون أقل كمدة زمنية مقارنة بالعام السابق وإن كان الايراد  الخاص  بها منتظم كإعلانات مما يجعلنا نخرج من الموسم الرمضاني  بإيرادات إيجابية".

Dr.Radwa
Egypt Air