السبت 11 مايو 2024

أحداث الحلقة الأولى من "المداح".. حمادة هلال محبوس داخل مقبرة آثار

فن12-4-2021 | 23:20

ميرنا عادل أديب

عرضت قناة النهار أولى حلقات مسلسل" المداح"، للفنان حمادة هلال، والذي يخوض به السباق الرمضاني الحالي لعام 2021.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى، والتي بدأت برؤية بعض الأشخاص داخل المسجد لطفل رضيع ملقى على الأرض، ليتلقفه أحدهم ويقوم بتربيته، فيكبر الطفل ويصبح شاب تقي ويدعى  الشيخ "صابر"، والذي يجسد دوره حمادة هلال، وفي يوم زفاف شاب أسرع بدعوة الشيخ "صابر"، وطلب منه الدعاء على زوجته، التي اكتشف صابر أن هناك جن يلبسها، وأخبر العريس أن ذلك نتيجة سحر أحضرته زوجة أبيه لزوجته.

ثم تتطور الأحداث  لتكشف عن قصة حب تجمع بين "صابر" و "رحاب" والتي تجسد شخصيتها نسرين طافش، لكن أبيها يرفض زواجهما، ويهينه في كل مرة يذهب لطلب يدها برفضه له، لوجود مشاكل بينه وبين والد "صابر" بالتبني الفنان أحمد بدير.

كما يهتم والد "رحاب"، بالبحث عن الآثار، وقيامه بطلب من أحد الشيوخ لمساعدته على استخراج الذهب، ويدعى الشيخ "رضا"، إلا أنه رفض بشدة ودار الصراع بينهما فقام والد "رحاب" بضربه علي رأسه فسقط  قتيلاً، وحتى يخفي تلك الجريمة قام بإحراق المنزل كاملاً.

ثم قامت الشرطة بإستدعاء "صابر" لفتح مقبرة لاستخراج الآثار منها لتحفظها الدولة، بدلاً من الشيخ رضا الذي كان يقوم بهذا العمل، وأثناء دخول "صابر" المقبرة أغُلقت عليه ، وهنا تنتهي الحلقة الأولى.

يشارك في بطولة مسلسل" المداح" أحمد بدير، حنان سليمان، خالد سرحان، محسن منصور، عمرو رمزي، خالد سرحان، محمد الصاوي، جمال عبد الناصر، محمد عز، عبير فاروق، محمود عامر، فادي خفاجة، دنيا عبد العزيز، تامر شلتوت، صبحي خليل، هايدي رفعت، وبسمة ماهر، وتأليف أمين جمال، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

Dr.Radwa
Egypt Air