الأحد 19 مايو 2024

مجلس «الصحفيين» يوافق على صرف «بدل الشهرة» وزيادة المعاشات

نقابة الصحفيين

أخبار12-4-2021 | 23:39

أماني محمد

وافق مجلس نقابة الصحفيين اليوم الإثنين، برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، على صرف بدل شهرة للعاملين بالأقسام المجهولة .

كان ضياء رشوان قد وعد بالعمل على صرف بدل شهرة للعاملين بالأقسام المجهولة، وصرح اليوم قبيل اجتماع المجلس بأنه سيقترح على أعضاء مجلس النقابة تنفيذ ذلك، وفقا للمتاح من موارد النقابة

وفي هذا السياق قال رشوان إن كل من يرغب في التسجيل، عليه أن يرسل اسمه بموجب خطاب من مؤسسته بطبيعة عمله .

يشار إلى أن الاقسام المجهولة يقصد بها الزملاء الصحفيين الذين يعملون بالمكتبة والأرشيف والمعلومات والتصحيح والإخراج الفني.

كما وافق مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه اليوم الإثنين، على زيادة معاش النقابة المقرر للزملاء بجدول المعاشات بنسبة 20%، ليصبح بذلك قيمة المعاش 2100 جنيها بدلا من 1750 جنيها شهريا.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا القرار بدءًا من أول يوليو المقبل، وبذلك يصبح زيادة المعاش بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا وهي 20%.

وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد أكد في تصريحات له اليوم، أن أول القرارات المطروحة على مجلس هو زيادة معاشات الزملاء بنسبة ٢٠% كما تم بالنسبة لبدل التدريب والتكنولوجيا، حيث أن  المعاش بقرار من المجلس.

وأكد أن المعاشات ارتفعت إلى  1750 في الدورة السابقة، وانه يطرح زيادتها إلى ٢١٠٠ جنيه، موضحا أن هذه الزيادة ستكلف النقابة قرابة 10  مليون جنيها، حيث أن إجمالي المعاشات قبل الزيارة 3.5 مليون جنيها شهريا، وسنويا إلى 42 مليون جنيها.

واضاف أن الزيادة المطروحة 350 جنيها  أي ما يعادل 9 مليون جنيها في السنة وبذلك تصل تكلفة المعاشات 51 مليون جنيها سنويا.