الأحد 5 مايو 2024

الحلقة الأولى من مسلسل موسي.. محمد رمضان على حصان أبيض ويغازل تارا عماد

فن14-4-2021 | 00:00

حسام يونس

عرضت اليوم شاشة قناة dmc مسلسل "موسي" وبدأت الحلقة بظهور "موسي" الذي يجسد شخصيته "محمد رمضان" وهو يقف على قمم أحد الجبال، ويقول "أنا موسي ولد صالحين جدوري في سابع أرض وقلبي زي الطير واللي يشوفني حجر ابقي صخر واللي يشوفني ظرظورة ابقي صقر من يومي شقيان مكليتش، وأشتغلت صياد ومكنش عندي صبر لصيد السمك فصت تماسيح، واشتغلت شغلة النبي داود (عليه السلام) حداد، وطول عمري عيني على جبل مثاخة وقلبي يكون جراه، زي ما يكون مرايتي وزي ما يكون مرايتو".

وظهرت نجاة التي تجسد شخصيتها "تارا عماد"، وهي تختبئ في معبد لتقابل موسي، بينما ذهب موسي إلي المعبد وكان يركب حصان أبيض اللون، وعندما وصل إلي المعبد ألقت عليه نجاة حجراً بدون أن يرأها موسي، ومن ثم أخذا يتحدثا في جو رمانسي وملئ بالعواطف، كما قدم موسي لنجاة هدية وكانت عبارة عن "وردة مصنوعة من الحديد، وكما تحدثنا أيضا عن رغبة موسي في أن يذهب مع أمه وجده ليخطبها من والدها العمدة.

وظهر مسعد ويجسد دوره "حمدي الوزير"، وهو يكسر زجاجة على الأرض، ومن ثم ينتبه على زوجته شفيقة التي تجسد شخصيتها "هبة مجدي"، وهي تغادر خلسة من المنزل، وكانت تحمل بعض الأشياء، وذاهبة بها إلى والدتها، وبعد أن رأها مسعد أخذ منها الأشياء التي كانت تحملها ويقول لها "عايزة تروحي لأمك روحي فاضية"، وينتهي المشهد وتقرر شفيقة أن تذهب إلي والدتها بلا شئ.

ومن ثم يظهر شداد والذي يجسد شخصيته "رياض الخولي" مع أخيه حميد، ودار بينهما حديث مفادة ان شداد يريد أن يزوج أخيه حميد من ابنة العمدة التي تدعي نجاة، وذلك من أجل أن ينجب له الكثير من الأولاد لكي يكون هناك أسماء جديدة في العيلة.

ويعود موسي بالحصان إلي ورشة الحدادة، ويدور حوار بينه وبين عم مرغني مفاده هو أن موسي أخد حصان حميد وذهب به ليلتقي نجاة، ومن ثم يأتي حميد ويدخل في مشادة كلامية مع موسي ويقول له "يا باجس يا ابن الجزمة"، ثم ينفعل عليه موسي ويريد أن يضرب حميد وهو يقول بصوت عالي "بتشتم مين"، ويسمك مرغني بموسي، ويقول "ملكش دعوة بالناس الزينة، يا موسي إحنا اللي غلطانين".

ويذهب شداد إلي بيت العمدة ويجد المأمور والضابط الإنجليزي موجودين أيضاً وويطلب المأمور من العمدة أن ينفذ طلب الضابظ الأنجليزي بإحضار 30 شابا من كل قرية من أجل أن يحارب مع الجيش الإنجليزي، وطلب المأمور أيضاً أن تكتب أسماء الشباب كلها الليلة، ومن جانب آخر ضغط شداد على العمدة ليوافق على طلب الضابط الإنجليزي، وقال العمدة وشداد للمأمور "أحنا خدامين جنابك".

ويذهب حميد إلي مجلس العمدة وأخية شداد ويعطي العمدة هدية وهي عصا مكسية بالجلد الطبيعي، وأحضر ثلاث عصي أعطي عصا للعمدة وعصا لأخيه لشداد، والعصا الثالثة أخذها لنفسه، وتناقشوا بعد ذلك حول أسماء الشباب الذين سيحاربون مع الإنجليز، وقال حميد ضيفوا اسم موسي صالحين، ورفض العمدة في البداية ولكن سرعان ما وافق بعدها على كتابة أسماء أولاد صالحين الإثنين.

تذهب شفيقة "هبة مجدي" إلى شقيقها "رويعي" وتأخذ منه السمك الذي اصطاده من النيل، وتذهب إلى والدتها "حنفية" التي تجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول وتطبخ معها ومن ثم يأتي جدهم "الصالحين" وبجلس معهم على الغداء.

و تصل شفيقة إلي والدتها وتنادي عليها "يا أم موسي"، وتكتشف لنا احداث المسلسل أن شفيقة تكون أخت موسي، وسرعان ما تقول شفيقة لوالدتها أنها أحضرت لها هدية فتفاجئ حنفية، بينما تقوم شفيقة يخلع ملابسها لكي تري أمها العباءة الجديدة التي أحضرتها لها.

دخل نوفل "منذر رياحنة" في خلافات مع والدته الغجرية التي تجسد شخصيتها "فريدة سيف النصر"، بسبب ماضيها ورقصها في الموالد وأمام البشوات.

وتتعرض شفيقة للضرب من زوجها مسعد بسبب إلقاءه الخمرة على جسدها أثناء نومها مما يجعلها تبكي بحرقة، يذهب الشيخ صالحين إلى دوار العمدة ويطلب منهم عدم إعطاء أحد أبناء البلد إلى الإنجليز، ليتفاجأ هناك بأن حفيده هو الآخر سوف يذهب معم للحرب.

 

وتنتهي الحلقة على مشهد أخذ عساكر العمدة لشقيق موسى "رويعي"، ويتشاجر موسى معهم ويناشد بتركه إلا أن العمدة يصمم على أخذه مما يجعل موسى يطلب من حاكم الإنجليز أن يترك شقيقه ليتفاجأ بإلقائه تحت عجلات القطار.

 

ومسلسل "موسي" من بطولة رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.