الإثنين 27 مايو 2024

الإمارات تستقبل أسمن امرأة في العالم بالورود

4-5-2017 | 22:39

وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة،  مساء اليوم، المصرية إيمان عبد العاطي المعروفة إعلاميا بأسمن امرأة في العالم، قادمة من مومباي في الهند وذلك لاستكمال رحلة علاجها التي استغرقت ما يقرب من 3 شهور تقريبًا، بمستشفى آخر بإمارة أبو ظبي.

وحرصت سلطات المطار بأبو ظبي على استقبال ايمان عبدالعاطي وشقيقتها بالورود على متن الطائرة، فور هبوطها بأرض المطار ، كما كان في استقبال الحالة مدير مكتب مصر للطيران بأبو ظبي أسامة هارون وافراد المحطة وفريق متكامل من شركة الشحن الجوي هذا فضلاً عن فريق طبي متكامل من المستشفى المشرف على الحالة.

وتابع أبو هارون: يأتي ذلك في إطار المسئولية المجتمعية التي توليها الشركة أهمية كبرى حيث لا تتوانى أبدًا عن تقديم خدماتها ولا تدخر جهدًا في دعم مثل هذه الحالات المرضية و التي تتطلب عناية خاصة وتهيئة جو صحي مناسب وبيئة خاصة تلائم حالة المريضة الصحية خلال رحلة سفر طويلة بالظروف التي تمر بها .

 أوضح الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي أنه تم تسير تسيير رحلة شحن خاصة على خط سير (القاهرة - بومباي - بومباي -أبوظبي)، 

وأضاف جوهر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي كانت قد وفرت كافة امكانتها لنقل هذه الحالة الخاصة، والتي تعد المرة الثانية على التوالي التي تقوم فيها الشركة بنقلها، حيث كانت المرة الأولى في شهر فبراير الماضي إلى بومباي لبدء رحلة علاجها بالهند. ونظرًا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها، كما أنه يتعذر نقلها على متن رحلات الشركة العادية، فقد اعدت شركة الشحن الجوي  لهذه الرحلة بشكل احترافي لم يسبق لاي شركة طيران أن قامت به من قبل حيث تم وضع الحالة على الطائرة من خلال رافعات تنقلها من السيارة الى الطائرة والتي تم تجهيزها من الداخل بعجل لسهولة ومرونه دخول الفراش الذي تم تجهيزه على متن الطائرة كما تم تثبيت هذا الفراش بمقابض في الارضية حتى نضمن عدم تعرض المريضة لأي حركة فجائية أثناء الرحلة.

كما تم تزويد الطائرة بكافة الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة لحالتها طوال ساعات الرحلة إلى أن تصل إلى مطار أبوظبي بصحبة شقيقتها.