الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التموين: أوزان رغيف الخبر المدعم بالمحافظات " موحدة "

وزير التموين

أخبار15-4-2021 | 13:10

انديانا خالد

قال الدكتور على المصيلحي، إن أوزان الرغيف الخبر المدعم موحدة في جميع المحافظات بوزن 90 جراما، مؤكدا أن اختلاف شكل الرغيف في محافظات الوجه البحري عن الوجه القبلي والدلتا، يأتي إلى اختلاف أذواق المستفيدين من الدعم الحكومي في الخبز المدعم. 

 

وأوضح المصيلحي، خلال جولته بكفر الشيخ، أن الرغيف في محافظات الوجه البحري يتميز أنه كبير الحجم "سياحي"، مشيرا إلى أن المناطق الساحلية تستهلك الأرز كبديل عن الخبز، لذلك يتم إنتاج هذا النوع من الخبز.

وافتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، اليوم الخميس 15 أبريل 2021، مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفر الشيخ وذلك فى إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى تفقد مطاحن الخبز.

 

يأتي ذلك في ضوء الجولة التفقدية التي يقوم بها الوزير في محافظة كفر الشيخ، والتي من ضمنها مصنع شركة السكر.

ومن المقرر أيضاً المرور على أحد مخابز القطاع العام ومتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين فى ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة والتي تم اقرارها خلال شهر رمضان المعظم، كما تشمل جولة المصيلحي تفقد الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفر الشيخ.

ويرافق المصيلحي اليوم فى جولته كل من  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ووكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ عماد حبيب وكذلك  اللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، والمهندس محمد عبد الغفار رئيس شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وعدد من القيادات التموينية والتنفيذية بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air