الأربعاء 19 يونيو 2024

المصيلحي: استلام محصول بنجر السكر من المزارعين بالباركود لضمان الشفافية فى الأوزان

المصيلحى استلام محصول بنجر السكر من المزارعين بالباركود لضمان الشفافية فى الأوزان

أخبار15-4-2021 | 15:00

انديانا خالد

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، البدء في العمل بنظام الباركود خلال استلام محصول البنجر من المزارعين لضمان الشفافية فى الأوزان ومنعا لآى  تلاعب.

وأضاف المصيلحي، خلال تفقده مصنع السكر بكفر الشيخ، أنه تم رفع كفاءة طاقة تشغيل مصنع الدلتا للسكر، إلى 20 ألف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر.

وأجرى  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية زيارة اليوم  الخميس، لمصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ، يرافقه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ  توجيهات  القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية  الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة وشهد مصنع شركة الدلتا للسكر عمليات تطوير وتحديث لخطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة التشغيل من 14ألف طن بنجر يوميا إلى 21 ألف طن بنجر.

وتفقد الوزير بوابات  التعقيم بمصانع شركة الدلتا للسكر، والإطلاع  على إجراءات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للعاملين والزائرين بالمصانع.

كما تفقد الوزير معامل  الاستقبال والتحاليل لعينات البنجر الموردة، حيث يتم الحصول على العينات من البنجر المورد بالرقم السري وإرسال البيانات إلى غرف التحكم الآلي كذلك المرور على  غرفة التشغيل والتحكم الآلي D.C.S)،  والإطلاع على عملية الضبط الآلي للتشغيل و الربط الإلكتروني وتوضيح شاشة عرض البيانات الفورية بين الموازين والمعامل وعنابر التشغيل/ الطبخ / النافضات، والتأكيد على تنفيذ تعليمات الوزير بالتحديث بالبرمجيات الآلية لتقليل الخطأ البشري أثناء التصنيع وضبط اي حيود بالعمليات الصناعية مع الاهتمام بالرقابة الصناعية وترشيد الطاقة.

كذلك  تفقد عنبر تعبئة السكر والتأكد من  جودة السكر المنتج بالشركة ومطابقتة للموصفات القياسية المحلية والعالمية وتطبيق إجراءات صحة وسلامة الغذاء والإطلاع على شهادات الجودة الحاصل عليها الشركة من "عضوية هيئة الغذاء والدواء الامريكية( F D A ( U.S. واعتماد الأيزو (45000:2018) واعتماد الايزو (22000:2005)