الثلاثاء 28 مايو 2024

الحلقة الثالثة| الثراء الفاحش للجماعة الإرهابية.. واعتصام رابعة المسلح بمسلسل الاختيار 2

الاختيار 2

فن16-4-2021 | 01:24

محمود علي

يستمر مسلسل "الاختيار 2" في عرض بطولات وتضحيات رجال الشرطة، في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تقف خلفها جماعة الإخوان الإرهابية وتمدهم بجميع صور الدعم انتقاما من الشعب المصري، الذي ثار على نظامهم الفوضوي وأطاح برئيسهم المعزول محمد مرسي.

 وتبدأ أحداث الحلقة الثالثة من هذه الملحمة التاريخية، بزيارة "زكريا يونس" كريم عبد العزيز، لزميله "يوسف الرفاعي" أحمد مكي في المستشفى بعد إصابته في التصدي للهجوم الإرهابي في رفح، ويتحدث معه في البداية بطريقة رسمية لأن خطيبة "يوسف" كانت موجودة، وكان يريد أن يظهر مكانة صديقه أمام شريكة حياته كنوع من الرقي الذي تعلمه داخل المؤسسة العريقة "أكاديمية الشرطة"، وعندما خرجت خطيبة "يوسف" تحدث معه بشكل عادي كصديقين فهو كان قائده في السابق، وبارك له بعد عودته إلى العمل في القاهرة.

وتدور أحداث الحلقة ويلتقي "زكريا" بقيادي إخواني، ويطلب منه بعض المعلومات، وعندما حاول التهرب، كشف له عن بعض المستندات التي تثبت أنه يقوم بسرقة أموال التبرعات التي تتلقاها أسر الجماعة، فخاف من اكتشاف أمره ووافق على إمداده بالمعلومات التي يريدها ومنها عدد وأماكن تخزين الأسلحة في اعتصام رابعة الإرهابي.

ثم يلتقي ضابط المرور "محمد عويس" أحمد شاكر، بصديقه المقدم "محمد مبروك" إياد نصار، ويسأله عن الأوضاع ورأيه في اعتصام رابعة، وأكد له "مبروك" أن المشكلة تدور حول وجود عدد كبير من العناصر الجهادية التي تشكل خطرا على أمن واستقرار مصر.

ثم يتصل "يوسف" أحمد مكي بخطيبته "عاليا" أسماء أبو اليزيد، وعندما لا ترد على اتصاله قلق عليها لأن منزلها بجوار اعتصام رابعة، فذهب إليها ووجدها تتشاجر مع بعض الشباب في الاعتصام، لأنها رأت سيدة تعرفها بالداخل وأرادت التحدث لها، وعندما تدخل "يوسف" لتهدئة الوضع طلبوا منه بطاقته الشخصية، لكنه أخبرهم أنها ليست معه وأخذ خطيبته وترك المكان ووعدها أن يعود مجددا ليخرج هذه السيدة.

وتتصاعد الأحداث في إطار درامي تاريخي بلمسة إبداعية من المخرج بيتر ميمي، ويذهب "يوسف" إلى اعتصام "رابعة" مرة أخرى، وينجح في الدخول بعدما أقنع الشاب الذي يقف للتفتيش أنه فقد بطاقته ولا يوجد معه سوى بطاقة تثبت أنه يعمل في مركز شباب كمدرب مصارعة.

ثم يطلب "زكريا" من اللواء "رفعت"، أن يدخل إلى اعتصام رابعة، وذهب برفقة المقدم محمد مبروك ليشاهدا كل شيء على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.