الأربعاء 1 مايو 2024

بعد تجسيد إياد نصار لشخصيته بمسلسل الاختيار 2.. تعرف على الشهيد المقدم محمد مبروك

إياد نصار

فن16-4-2021 | 02:28

محمود علي

عرضت الحلقة الثانية والثالثة بالمسلسل الأعلى نسبة مشاهدة حتى الآن "الاختيار 2"، ملامح من شخصية الشهيد المقدم محمد مبروك، والذي جسد شخصيته النجم إياد نصار، وستوضح السطور القادمة نبذة عن الشهيد محمد مبروك الذي ضحى بحياته من أجل وطنه ومات غدرًا على يد مجموعة من الإرهابيين العملاء.


ولد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، في القاهرة وهو وحيد والديه، الذين ربياه على تحمل المسؤولية والرجولة منذ صغره، والتحق بكلية الشرطة عام 1991، وتخرج منها في صيف عام 1995، وفي عام 1997 التحق بمباحث أمن الدولة، وتزوج ورُزق بـ 3 أبناء هم زياد، مايا، وزينة.

عرف محمد مبروك بانضباطه وأخلاقه فضلا عن حبه الكبير لعمله، وظهر ذلك من خلال التحريات التي باشرها الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، والتي كانت ركيزة في قضية التخابر التي تم تقديم قيادات الإخوان الإرهابية إلى المحاكمة بناء عليها، فقد تمكن "مبروك" من رصد اتصالات جرت بين محمد مرسي والإخواني أحمد عبدالعاطي، عضو تنظيم الإخوان، أثناء وجوده في تركيا، وتم تسجيل المكالمة بإذن من النيابة العامة يوم 9 يناير 2011، قبل أيام من أحداث يناير.


وكشفت تحريات محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، عن أن الإرهابي محمد بديع، عقد اجتماعات تنظيمية في المنيل، اجتمع خلالها بقيادات الجماعة الإرهابية، في يناير 2011، ودرسوا خلالها توجيه دعوات لعدد من العناصر السياسية وممثلي القوى السياسية آنذاك، للتظاهر ضد الشرطة، بالتزامن مع عيدها يوم 25 يناير 2011، تحقيقًا لأهداف التنظيم الدولي. 

وناقش المرشد وباقي أعضاء مكتب الإرشاد- خلال الاجتماعات المرصودة- إعداد مخطط يهدف لإسقاط الدولة المصرية، بغية الاستيلاء على حكم مصر، تحقيقا لأهداف يسعى لها التنظيم الدولي للإخوان، على رأسها طمس الشخصية والهوية المصرية، بعد فشل تقسيم مصر طائفيا.

وبناءً على هذه التحريات وغيرها من الأدلة التي ساقتها النيابة العامة أمام المحكمة، أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة أحكاما رادعة بحق المتهمين في القضية من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

تفاصيل اغتيال الشهيد محمد مبروك

بعد خروج المقدم محمد مبروك من مسكنه بمدينة نصر متوجها إلى عمله يوم 18 نوفمبر عام 2013، قامت مجموعة إرهابية خسيسة مكونة من 7 أشخاص ملثمين، بفتح النيران على الشهيد وكانوا يستقلون سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية، ومن على بعد 5 أمتار أمطروا جسد الشهيد برصاصات الغدر ما أدى إلى استشهاده على الفور.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa