الخميس 9 مايو 2024

دعاء اليوم الرابع من رمضان.. اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك

أدعية رمضان

دين ودنيا16-4-2021 | 11:20

إسراء خالد

يعد الدعاء خير العبادات التي تساعدك على التقرب إلى الله، خاصة خلال شهر رمضان الكريم، الذي يبذل فيه المسلم قصارى جهده للتقرب إلى الله، كما أن للصائم دعوة لا ترد.

أنعم الله عزوجل على الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم، الذي ميزه عن الشهور الآخرى، لما له من طبيعة خاصة، فهو فرصة فريدة لكي يتقرب المسلم إلى الله، فهو شهر مبارك تُضاعف به الحسنات، وتُمحى به السيئات، وفيما يلي تعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها أثناء الصيام:

دعاء اليوم الرابع من رمضان

لا يوجد ما يثبت تخصيص الأدعية لأيام محددة، فالدعاء وسيلة للتقرب إلى الله، خاصًة في تلك الأيام المباركة، ويجب على المسلم الحرص على اغتنام تلك الفرصة للتقرب إلى الله، ويمكنك ترديد تلك الأدعية أثناء صيامك:

- "اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين".

- "اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصادقين، وقيامي فيه قيام القانتين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، واغفر لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين".

- "اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين".

- "اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين".

- "اللهم إني أسألك رحمة تهدي بها قلبي، وتجمع بها شتات أمري، وترد بها ألفتي، وتصلح بها ديني الذي هو عصمة أمري، وتزكي بها عملي، وتلهمني بها رشدي".

- "اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين"

Egypt Air