الثلاثاء 21 مايو 2024

ياسر جلال: أرفض الإسفاف ومخالفة القيم والتقاليد (حوار)

ياسر جلال

فن16-4-2021 | 17:58

مصطفى فكيه

-  حريص دائما على تقديم عمل يلمس قلوب الجمهور

- أنا ضد العنف للمرأة قولًا واحدًا

- الدراما يجب أن تتناول علاقة الآباء مع الأبناء

 

تمكن الفنان ياسر جلال، من لفت الأنظار إليه بأعماله الفنية الصادقة، والتي طالما حملت رسالة هامة للمجتمع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ويشارك في الموسم الرمضاني الحالي من خلال مسلسل "ضل راجل" الذي أصبح حديث السوشيال ميديا والمشاهد الرومانسية بينة وبين الفنانة نرمين الفقى.

 

وحاورت "دار الهلال" ياسر جلال ليكشف لنا تفاصيل مشاركته وسبب موافقته لـ "ضل راجل" والقضية التي يناقشها.

 

وإلى نص الحوار:-

 

** ما الذي شجعك على اختيار الدور؟

العمل الفني عبارة عن عدة عناصر مختلفة تتجمع مع بعضها لإظهار منتج قيم، وأهم الأسباب على مشاركتي في مسلسل "ضل راجل" عدة أسباب أهمها وجود الكاتب أحمد عبدالفتاح ، والمخرج أحمد صالح وشركة إنتاج كبيرة مثل شركة سينرجي، ووجود نجوم كبار مثل الفنانة نور اللبنانية، محمود عبدالمغني، نرمين الفقي، إنعام سالوسة، أحمد حلاوة.

 

** هل قدمت الدراما صورة جديدة عن الأب في الفترة الأخيرة؟

أنا حريص دائما على تقديم عمل يلمس قلوب الجمهور ويشاهد مشاكله أمام عينة في الدراما وطريقة حلها، بجانب احترامي للمشاهد من خلال عدم وجود إسفاف أو مشاهد تتعارض مع قيم وأخلاق ومبادئ المجتمع الذي نعيش فيه، قائلاُ:" لو دور الأم مهم في صناعة المجتمعات الناجحة، كذلك دور الأب لأنه ضل البيت والحنان والأمان".

 

** ما وجه الاختلاف بين "ضل راجل" وأعمال ياسر جلال الماضية؟

كل عمل أحاول تقديم شيء جديدة من فكرة جديدة ولم أقدمها من قبل أو شخصية جديدة، بالإضافة لمشاركتي مع نجوم جدد لم أعمل معهم من قبل أو عملنا.

 

** كيف ترى مشكلة العنف ضد المرأة؟

أنا ضد العنف للمرأة قولًا واحدًا، وعادتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها لا تسمح بهذا السلوك، لأن المرأة لها جانب كبير في التربية أو التعامل أو التعليم أو في جميع مجالات الحياة، والاهتمام بقضايا المرأة يجب أن يكون من الأوليات، ونلقي الضوء في مسلسل "ضل راجل" على هذه الظاهرة.

 

** برومو مسلسل "ضل راجل" بين أن هناك علاقة قوية بين الأب والبنت.. هل هذه فكرته؟

 

علاقة الأب مع الأبناء نحتاج أن نتناولها في الدراما المصرية بأشكال كثيرة ومن أوجه مختلفة، لأن العلاقات الأسرية هي التي يبنى عليها المجتمعات، والمسلسل يناقش قضية مهمة جدا ستظهر خلال الأحداث.

 

** كيف ترى تعاونك مع المخرج أحمد صالح؟

تعاونت مع المخرج احمد صالح من قبل في مسلسل "لحظات حرجة" ويعد مسلسل "ضل راجل" التجربة الثانية، وهو مخرج كبير وله قيمة فنية وموهوب وتعلمت منه الكثير في هذه التجربة.

 

** قدمت عددًا كبير من الأعمال الفنية ولكن ما هي الشخصية الأقرب لك؟

 

أنا أعتز بكل الأعمال التي قدمتها في مسرتي الفنية وفي مهنتي التمثيل ولكن سيظل مسلسل "ظل الرئيس" الأقرب لقلبي وفي مكانة خاصة.

 

** على أي أساس تكون المنافسة الرمضانية؟

عدة عوامل منها منتج كبير، كاتب ومخرج وفريق عمل ومدير تصوير مهمين، لأننا فريق عمل مثل فريق كرة القدم، لا يتوقف على أحد أو يعتمد على أحد:" شغلنا عمل جماعي وانا مؤمن  بالفكر دا".

 

** ما الأعمال التي تشاهدها في شهر رمضان؟

الموسم العام الحالي به عدد كبير من الأعمال الدرامية المهمة وأبرزها مسلسل "الاختيار 2" عمل مهم وقومي، "هجمة مرتدة"، "نسل الأغراب"، "اللى ملهوش كبير".