الأحد 26 مايو 2024

بيسكوف: مبدأ المعاملة بالمثل ما زال قائما بشأن الرد على العقوبات الأمريكية

دميتري بيسكوف

عرب وعالم16-4-2021 | 15:11

دار الهلال

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن مبدأ التعامل بالمثل مازال قائما بشأن الرد الروسي المحتمل على العقوبات الأميركية وطرد دبلوماسيين روس ، موضحا أن كل شيء سيعتمد على قرار الرئيس فلاديمير بوتين.


وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تعتزم الرد على العقوبات الأمريكية ومتى، قال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة: " لم يتم إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل في مثل هذه الأمور، ولكنني أكرر أن كل شيء سيعتمد على القرار الذي سيتخذه رئيس الدولة".


وحول ما إذا كان الاقتصاد الروسي سيتحمل هذه العقوبات، أضاف بيسكوف: " ربما سمعتم ما قاله الاقتصاديون حول هذا الموضوع، واستطيع أن أكرر مرة أخرى أن الاستقرار الكلي مضمون تماما والبنك المركزي يعمل بثقة وفعالية والكفاءة الاقتصادية لدينا معترف بها دوليا، ولا نرى أي سبب للتشكيك في هذه الكفاءة".


وفرضت واشنطن أمس الخميس حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، طالت 32 فردا وكيانا. وتحظر هذه العقوبات أيضا على المؤسسات المالية الأميركية شراء سندات حكومية روسية أثناء طرحها الأولي بعد 14 يونيو القادم، إضافة إلى طرد عشرة من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة .