الخميس 16 مايو 2024

ملخص أحدث الحلقة الرابعة من مسلسل "موسى"

محمد رمضان

فن16-4-2021 | 21:51

حسام يونس

عرضت قناة dmc الحلقة الرابعة من مسلسل "موسى" بطولة الفنان محمد رمضان، ويعرض في السادسة والنصف مساء، والإعادة: 11:30 مساء - 11:00 صباحا، يومياً خلال شهر رمضان الجاري.

وبدأت الحلقة بذهاب شداد الذي يقوم بدوره "رياض الخولي" إلي بيت موسي الذي يجسد دوره "محمد رمضان"، لكي يمسك به في بيته، ولكن عندما وصل شداد كان موسي قد هرب، وعاد إلي الجبل مع المطاريد.

ويأتي شاب من الشباب الذين تم تجنيدهم مع الضباط الأنجليزي للحرب، ليخبر أهل القرية عن أسماء الشباب الذين ماتوا ومن بين هذه الأسماء ذكر رويعي أخو موسي.

ومن ثم يخبر أحد المطاريد ويدعي شافعي لموسي بأن أخوه رويعي قد مات.

ويثأر موسي لموت رويعي عن طريق مهاجمة قطار ملئ بعساكر إنجليز بمساعدة جابر الذي يجسد دوره "ضياء عبدالخالق"، ومجموعة من المطاريد.

وحبست والدته نجاة أبنها نجاة التي تجسد دورها "تارا عماد" في غرفتها، وأستمرت نجاة في الصراخ والبكاء، ولكن من غير جدوا.

وذهبت صباحالتي تجسد شخصيتها "عبير صبري" إلي منزل سيدة تدعي راوية لتطلب منها أن تتزوج من شداد لتنجب له طفلاً، وأتفقت معها على أني السنة 10 جنية، وأن تعطيها حلق وكردان من الذهب هدية.

وظهر بعد ذلك مشهد لصباح وهي تقنع شداد بالزواج من راوية، ويرفض شداد ذلك متأثراً بموت أخيه حميد الذي يجسد شخصيته "محمد أحمد ماهر".

ويقول مسعد الذي يجسد دوره "حمدي الوزير" لنوفل الذي يجسد دوره "منذر رياحنة"، أن زوجته حامل وهو رجل كبير لا يستطيع أن تحمل منه.

ويذهب نوفل إلي أمة كحلة التي تجسد شخصيتها "فريدة سيف النصر"، ويطلب منها أن تقول بأن الطفل الذي تحمل به شفيقة زوجتة مسعد التي تجسد شخصيتها "هبة مجدي" هو أبن حرام، مقابل جنية ولكن كحلة ترفض بشدة وتقول شفيقة دي بينت أصول.

وتعود شفيقة لزوجها مسعد وتطلب منه أن يدخلها البيت، ولكن مسعد يقوم بطرده من البيت ويقول لها انتي طالق، وسط حضور كبير من أهل القرية ويقول بصوت عالي أن طلقت شفيقة علشان هي حامل وانا راجل كبير لا تستطيع أن تحمل مني، ويردد جملة شفيقة زانية عددة مرات، وفي الوقت نفسه تذهب شفيقة وهي منكسرة إلي بيت أهلها.

يعد الضابط حملة كبيرة لذهاب إلي موسي والمطاريد في الجبل، وسط حضور كلاً من شداد والعمدة.

وبالفعل يذهب الضابط وشداد إلي مكان المطاريد وموسي في الجبل ويبدأ تبادل إطلاق النار بينهما، ويصاب موسي بطلقة في زراعة، وبعدها يقوم المطاريد بالهرب، وينقذ جابر موسي، ويخرج الطلقة من زراعة.

ويذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.