الثلاثاء 21 مايو 2024

دفاع رجال قسم كرداسة واستشهاد اللواء محمد جبر.. مشاهد من أحداث الحلقة الخامسة من الاختيار 2

بوستر الأختيار 2

فن18-4-2021 | 01:33

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، اقتحام مركز شرطة كرادسة حيث يقف المئات من أنصار المعزول أمام القسم وهم يقومون بتكسير الباب في محاولة لاقتحامه بينما يقف في الداخل مأمور المركز اللواء "محمد جبر" أشرف عبد الباقي وهو يقول لرجاله "كله مكانه يا رجالة ماحدش فيهم يدخل القسم شددوا الحراسة على غرفة السلاح دول أكيد مش أهل كرداسة".

مشهد من خارج القسم لأحد أفراد الإرهابية يقوم بوضع المولتوف داخل سيارة شرطة أمام القسم ويضرم بها النيران بينما يقوم مسلح آخر بإطلاق نيران كثيفة ناحية القسم، لم يتوقف إطلاق النار ويقوم أحد المسلحين بقصف مبنى القسم ب"الآر بي جي"، في الوقت الذي نجح فيه المسلحين في اقتحام القسم بينما يقوم أحد أفراد الشرطة بمساعدة زميله الذي استشهد.

في مشهد يجلس فيه اللواء البطل "محمد جبر "على الأرض يقول لرجاله "غيروا هدومكم الميري وحاولوا تخرجوا هما عايزينا احنا" ليرد عليه فرد الشرطة "احنا مش هنمشي ونسيبك يا باشا"،في مشهد يدل على بسالة فرد الشرطة وإيمانه بواجبه ودوره في حماية مقر عمله والدفاع عنه حتى آخر لحظة.

وقف اللواء" محمد جبر" وهو يتلوا الشهادة في الوقت الذي قام فيه أعداد كبيرة من المسلحين وأفراد الإرهابية باقتحام الغرفة وقاموا بسحل الشهيد "محمد جبر" على الأرض في مشهد دنيئ يدل على مدى الخسة والغدر الذي تنتهجه الجماعة وأنصار المعزول، سقط "جبر" بعد أن دافع عن قسم كرداسة حتى اللحظة الأخيرة".

مشهد لتحطيم كل ما في القسم على يد أفراد الإرهابية من الداخل بينما في الخارج تعرض مشاهد حقيقية لأفراد الإرهابية وهم يتجولون في محيط القسم بالسلاح بينما يركب أحدهم على دراجة نارية خلف صديقه وهو يحمل بندقية آلية.

يعرض مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON في التاسعة والنصف مساءً، وهو أحد الأعمال التي تم إنتاجها في خدمة القضايا الوطنية المصرية ضمن مهمة القوة الناعمة، وحقق العمل في الأيام الماضية مشاهدة قوية، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم، وهو بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وسيناريو هاني سرحان ومن إنتاج شركة سينرجي وإخراج بيتر ميمي.