السبت 15 يونيو 2024

تكثيف حملات رفع مخلفات القمامة في الزرايب بنطاق العجوزة وكرداسة

جانب من رفع القمامة

محافظات18-4-2021 | 11:31

دار الهلال

شنت محافظة الجيزة حملة مكبرة لرفع مخلفات القمامة المتراكمة بمناطق الزرايب المجاورة للطريق الدائري بنطاق حي العجوزة ومركز ومدينة كرداسة، من خلال جهاز التفتيش والمتابعة بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء المختصة، استجابة لشكاوى المواطنين بشأن وجود مخلفات قمامة بتلك المناطق، مما يضر بصحتهم والبيئة المحيطة بهم.

وذكرت المحافظة- في بيان- أن المحافظ أحمد راشد كلف على الفور الأجهزة المعنية برفع كافة مخلفات القمامة؛ لما تسببه من روائح كريهة وأضرار جسيمة تساعد على انتشار الأوبئة وتلوث البيئة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم الدفع بعدد من معدات هيئة النظافة والتجميل، والتي قامت برفع كافة مخلفات القمامة الناتجة عن أعمال فرز وتجميع المخلفات؛ للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة.

ووجه بشن حملات موسعة ورفع كافة مخلفات القمامة بالمناطق محل الشكوى، مؤكدا التنبيه على مستغلين تلك المناطق بتطهير المواقع المخصصة لهم ورفع كافة المخلفات الخاصة بهم أول بأول.
كما شدد المحافظ على الالتزام بالتعليمات وفي حال الإصرار على المخالفة يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ لعدم تكرار ذلك مجددا.