الجمعة 28 يونيو 2024

الشرقاوي : الإسكندرية للحاويات تستحوذ على 53 % من تداول الحاويات فى مصر

5-5-2017 | 13:11

 

 

قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ، إن حجم الاستثمارات بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات في ازدياد نتيجة لتطور الشركة وتحقيقها عائد متميز ، وأضاف الشرقاوى أن أي زيادة في الاستثمار يأتي نتيجة لدراسات ، لتحقيق عائد أكبر تعود في النهاية علي الموازنة العامة للدولة .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للدكتور أشرف الشرقاوي اليوم الجمعة لشركتى الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع وشركة المعمورة للإسكان والتعمير بمحافظة الاسكندرية .

وتابع الشرقاوي أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تنافس علي أعلي مستوي لجودة الخدمة التي تقدمها للسفن وأسعار تنافس بها الشركات العالمية مما جعلها في الصدارة لتستحوذ علي 53% من السوق وستتقدم خلال الفترة القادمة .

كما أشار الشرقاوي الي أن الإسكندرية لتداول الحاويات قد حققت مليار و 400 مليار صافي أرباح خلال السنه المالية المنتهية 2015/2016 ومتوقع أن ترتفع صافي أرباحها خلال عام 2017 2016/لتصل الي ملياري جنيه .

وأكد الشرقاوى أن الرسالة الأساسية التى يؤكد عليها هي أن استمرار التطوير في الشركات التابعة للوزارة والتوسع مشيراً إلى أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات لديها القدرة المالية والفنية على التوسع والمنافسة والدخول في مشروعات جديدة ومنها مشروع رصيف 55 بميناء الإسكندرية وهو نفس الحال بالنسبة لشركة دمياط لتداول الحاويات وتوسعاتها في ميناء دمياط

وأكد الشرقاوى أن قطاع الأعمال العام سيشهد خلال عام 2017 تطوير في عدة قطاعات هامة علي رأسها قطاع الحديد والصلب والغزل والنسيج ..