الجمعة 24 مايو 2024

وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة البيلاروسي يختتم زيارته للقاهرة

5-5-2017 | 13:46

كتب محمد علاء

اختتم  وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة بدولة بيلاروسيا، أندريل كوفكوتو، مساء أمس زيارته الرسمية إلى مصر، وهي الزيارة التي استمرت لمدة يومين، التقى خلالها عدداً من الوزراء والمسئولين المصريين.

بدأ كوفكوتو زيارته بلقاء مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ثم التقي الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي. 

وزار الوزير البيلاروسي المركز القومي لبحوث المياه؛ للتعرف على الإمكانات البحثية لمختلف المعاهد بالمركز وأهم الأبحاث التي يتم العمل عليها، كما زار مركز التنبؤ بالأمطار ومياه النيل بقطاع التخطيط بالوزارة والادارة المركزية لنظم التليمتيري؛ للتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في تلك المراكز.  

واستعرض الجانبان المصري والبيلاروسي في نهاية الزيارة أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات مع مختلف الوزارات؛ وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الموارد المائية والري ووزارة البيئة ووزارة الإسكان والمرافق ووزارة التعاون الدولي ووزارة البترول وشركة الريف المصري من الجانب المصري وممثلي وزارة الموارد الطبيعية وحماية البيئة ووزارة التعاون الدولي من الجانب البيلاروسي.  

 وشملت الزيارة أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين على عدد من المجالات وعلى رأسها البحوث والاستكشافات الجيولوجية، وإدارة المياه الجوفية، النمذجة لدراسة آثار التغيرات المناخية على إدارة الموارد المائية، وإدارة المخلفات الصلبة، ومحطات معالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، وإنتاج معدات إدارة المخلفات، بالإضافة إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات.