الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها هدف قومي

حماية الثورة الحيوانية

محافظات20-4-2021 | 18:04

دار الهلال

 أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام بنطاق المحافظة ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام ستستمر على مدى شهر كامل، مضيفا أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء- إن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان، مشددًا على ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، والتي تمثل حال انتشارها إهدارًا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

وأشار إلى أن أعمال الحملة أسفرت خلال الأيام الماضية عن تحصين 76 ألفا و671 رأس ماشية من الأبقار والأغنام بنطاق المحافظة، منوهًا بأن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة وقطاع الطب البيطري.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية السيد حسانين أنه لاتوجد أيه حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للأبقار أو جدري الأغنام، مشيرًا إلى أن المديرية تقوم أيضا بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.