الأحد 28 ابريل 2024

الخائن محمد عويس يٌقبّل رأس أم الشهيد محمد مبروك في جنازته (فيديو)

الشهيد محمد مبروك

الهلال لايت22-4-2021 | 10:38

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطف فيديو قالوا إنه للضابط محمد عويس، وهو يُقبّل رأس أم الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني الذي اغتاله عناصر محسوبين على جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في أثناء جنازته.

وفي الفيديو ظهرت والدة الشهيد في جنازته وهي تتحدث عن معرفتها بخبر استشهاده، كما ظهرت في حالة انهيار حزنًا على الراحل، بينما ظهر عويس والذي لعب دورًا هامًا في العملية الإرهابية التي أدت إلى اغتياله، وهو يحاول أن يهدئ من روعها ويقبل رأسها.

وظهرت شخصية ضابط المرور المفصول محمد عويس في مسلسل الاختيار 2 الذي أعاد إلى الأذهان قصته، ودوره في اغتيال الشهيد محمد مبروك.

ومحمد عويس هو ضابط مفصول من وزارة الداخلية كان يعمل بإدارة المرور، واعتنق الفكر التكفيري، وبدأ في التواصل مع عدد من العناصر الإرهابية المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، ثم انضموا لتنظيم أنصار بيت المقدس، والذي تمكنت الشرطة من القضاء عليه، خلال إحدى المواجهات الأمنية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إجراء تحريات مكثفة حول واقعة مقتل الشهيد البطل محمد مبروك، وتمكنت من تحديد دور محمد عويس، والقبض عليه، وإحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي حققت معه، وفي مايو 2014، أمر النائب العام الشهيد هشام بركات، بإحالة عويس مع 207 إرهابيين آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa