السبت 18 مايو 2024

«الأموال العامة» تضبط نصاب الوظائف الحكومية بسوهاج

ضبط نصاب الوظائف الحكومية بسوهاج

محافظات23-4-2021 | 15:41

زياد الحامدي

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض على موظف لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بزعم تعينهم بوظائف حكومية دائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج.

 

تلقي العميد صلاح أبو سحلي مدير فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، بلاغا من 3 أشخاص، مقيمين بدائرة مركز شرطة طهطا، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تعيينهم بإحدى الوظائف الحكومية، زاعماً لهم علاقته الوطيدة ببعض المسئولين "خلافاً للحقيقة ".

 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد التي قادها العقيد راشد سالم مفتش مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، صحة الواقعة وقيام المشكو في حقه بممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تعيينهم بوظائف في الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد "خلافا للحقيقة ".

 

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

 

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على فرص العمل أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة