الخميس 9 مايو 2024

الحلقة 11 من مسلسل القاهرة كابول.. الشيخ رمزي يقتل زوجته أمام ابنها

مسلسل القاهرة كابول

فن24-4-2021 | 02:58

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة 11 من مسلسل القاهرة كابول، بتجهيز ضابط الأمن الوطني "العميد عادل" خالد الصاوي لأحد ضباط الأمن الوطني تمهيدا لزرعه وسط تنظيم الجهاد الإرهابي الذي يتزعمه "الشيخ رمزي".

ويقوم العميد عادل بتلقين الضابط الثغرات والمداخل التي يستطيع أن يدخل من خلالها إلى شخصية أمير التنظيم "الشيخ رمزي" المكنى بأبو المنصور، ومن هذه الأمور حب أمير تنظيم الجهاد الشديد وولعه بالزعامة والبطولة، والسمع والطاعة المطلقة كنهج يتبعه شأنه في ذلك كبار قادة التنظيمات التكفيرية المتطرفة.

وتظهر أحداث الحلقة مقابلة "منال" حنان مطاوع مع خطيبها "أحمد'' نور محمود، ويشرح لها سبب إخفائه زواجه السابق عنها قبل أن يتقدم لها ويطلبها من والدها "عم حسن" نبيل الحلفاوي، ويتبادلان الحديث عن مشاعر الحب بشكل يميل إلى العقلانية والواقعية، خاصة أن منال تكبره ببضع سنوات، لا سيما أنها قاربت سن الأربعين. وتدور أحداث الحلقة في إطار درامي يميل إلى رومانسية الكبار، بين والد منال "نبيل الحلفاوي" و"ريم" الفنانة شيرين والدة أحمد، ويحدث بينهما تقارب عاطفي ويعزمها "حسن" على "أكلة فول" في أحد الأماكن الشعبية بمنطقة القلعة، ويفاجأها حسن ويعترف له أنها يحبها منذ أن رآها أول مرة، وتخبره ريم أنها تبادله نفس الشعور.

وتتصاعد أحداث الحلقة ويحتجز "رمزي" زوجته في أحد الأماكن النائية تمهيدا لقتلها، ثم يحضرها أمام ابنها ويحاول الانتقام منها، وتعترف زوجته بأنها قتلت ابنه انتقاما منه بسبب قتله لشقيقها، ثم يخرج مسدسه ويقتلها برصاصة واحدة تسقطها قتيلة، ويتعالى صراخ ابنها: "أمي لا.. قتلت أمي ليه".

ويحاول رمزي استعطاف ابنه بنظرات ضعف بعد أن قام بقتل والدته ليرد عليه الطفل الصغير: "أنا بكرهك.. بكرهك". جدير بالذكر أن مسلسل "القاهرة كابول"، من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام على، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، كريم سامي، مايا طلام، سامح السيد.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية "الإرهابي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية ضابط الشرطة، وينقل الصورة شخصية الإعلامي.

Dr.Radwa
Egypt Air