الجمعة 17 مايو 2024

وزيرة الصحة: 115 طبيبًا توفوا منذ بدء "كورونا" في مستشفيات العزل.. ومستعدون لإنتاج 40 مليون جرعة لقاح في 2021

وزيرة الصحة

تحقيقات24-4-2021 | 14:49

حامد محمود

أعربت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن فخرها بالملاحم التي سطرتها الكوادر الصحية خلال أزمة "كورونا"، موضحًة أن اللافت للنظر الحماس والوطنية الذي تبديه الأطقم الطبية في مستشفيات العزل.

وفيات الأطباء

وأوضحت زايد، أن عدد الأطباء الذين توفوا منذ بدء أزمة "كورونا" على مدار عام و4 أشهر، في مستشفيات العزل 115 طبيبًا.


وعبرت خلال مؤتمر صحفي لاستعراض مستجدات أزمة فيروس "كورونا"، عن حزنها الشديد إزاء الكوادر الطبية التي يتم فقدها، موضحة أن بقية الأطباء الذين أعلن عن إصابتهم التقطوا العدوى من المجتمع، موضحة أن البعض يقدر عددهم بـ500 طبيب.

 

نسبة الزيادة الأسبوعية
وأكدت أن إصابات الموجة الثالثة من كورونا في العالم "قياسية"، كما أشارت إلى أن الزيادة بمصر بسيطة ومنتظمة.


وأوضحت وزيرة الصحة، أن نسبة الزيادة الأسبوعية بفيروس كورونا  تتراوح بين 7 إلى 10%.

 

السعة السريرية بالمحافظات
وكذبت ما يشاع بشأن عدم وجود سعة سريرية في بعض المحافظات، عار تمامًا عن الصحة.


وطالبت زايد، الإعلام بالتوجه إلى المحافظات ونقل الصورة الصحيحة، كما أكدت أن الدولة تسعى من جانبها لتحقيق التوزان بين مواجهة كورونا والأنشطة الاقتصادية.

 

لقاح كورونا
وأكدت، أن خطوط الإنتاج سننتج 40 مليون جرعة لقاح كورونا هذا العام، قابلة للزيادة العام المقبل، وذلك بعد اتفاقية التصنيع التي وقعتها مصر مع الصين.


وأشارت زايد، إلى أن الخبراء الصينيين سيصلون إلى مصر خلال أيام، كما أوضحت أن مصر ستبدأ بالإنتاج لتغطية احتياجاتها واحتياجات الدول الإفريقية.

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وجهت رسالة مهمة للمواطنين بشأن فيروس "كورونا" بعد تزايد أعداد الإصابات، مؤكدة ضرورة أن يتوجه المصاب بكورونا فورًا إلى المستشفى إذا كان فوق الـ 50 عامًا أو إذا كان يعاني من مرض مزمن.