السبت 29 يونيو 2024

أبرزها "ضرورة الاصطفاف لمواجهة معركة البناء والتنمية".. 3 رسائل من السيسي للمصريين في الذكرى 39 لتحرير سيناء

الرئيس السيسي

تحقيقات25-4-2021 | 11:24

حامد محمود

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسائل مهمة للشعب المصري في الذكرى الـ 39 لتحرير سيناء، شكر خلالها كل من شارك في صناعة هذا اليوم المجيد.

معركة البناء والتنمية
وأكد السيسي، أن معركة البناء والتنمية التي نخوضها لا تقل في تحدياتها عما واجه الآباء والأجداد على مدار تاريخ الأمة المصرية العظيمة.
وشدد على أن المعركة التي نخوضها الآن تلزمنا أن نصطف جميعًا حول الوطن نحمي مقدراته ونصون مقدساته.
وأوضح السيسي، أن مصر قادرة على الحفاظ على مكتسبات السلام الساعي للتقدم والازدهار.

حماية كل شبر من أرض مصر
وجدد الرئيس تأكيده أن احتفالنا اليوم بتحرير سيناء يولد قوى دفع متجددة لحماية كل شبر من أرض مصر.
وأوضح أن ذكرى تحرير سيناء مثال يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية ودرس في الحفاط على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم.

الحفاظ على مكتسبات السلام

وأوضح السيسي، أن يوم تحرير سيناء سيظل يجسد ذكرى خاصة في وجدان كل المصريين، وملحمة استرداد الأرض تخطت كونها انتصارا عسكريا ودبلوماسيا بل امتدت لتصبح نموذجا خالدا لقهر اليأس والإحباط من أجل استرداد الكرامة عسكريا وسياسيا.
وشدد الرئيس السيسي، على أن الحرب لم تكن أبدا غاية مصر، وأنها قادرة على الحفاظ على مكتسبات السلام الساعية للتقدم والازدهار.
وتابع الرئيس قائلا: "نحن اليوم نسترجع هذه الذكرى المجيدة التى تمثل منبعا لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة معانى العزة والكفاح والولاء والانتماء مثالا يحتذى به فى الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرسا فى الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأمانى والشعارات، ونؤكد للعالم أجمع ما أثبتته دروس التاريخ من أن مصر قادرة على الحفاظ على مكتسبات السلام والسعى للتقدم والازدهار".

وشدد الرئيس، على ضرورة أن نعي أن ملحمة استرداد سيناء تخطت كونها انتصارًا عسكريًا أو دبلوماسيا، كما أوضح أن تحرير سيناء امتد ليصيح نموذجًا خالدًا لقهر اليأس والإحباط من أجل استرداد الأرض عسكريًا وسياسيًا.

الاكثر قراءة