الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني: «حياة كريمة» شريان الريف المصري

النائب محمد المنزلاوي

برلمان26-4-2021 | 13:01

إيمان مجدي

قال النائب محمد المنزلاوي، عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع تطوير القري الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، يُعد شريان الحياة في الريف المصري، لافتا إلى أنه عبارة عن نقلة نوعية كبيرة للريف؛ نظرا لتوفيره كافة الخدمات الأساسية التي تحقق الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضاف المنزلاوي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن مشروع تطوير القرى هو مشروع قومي عظيم سيغير مصر تماما؛ لأنه يوفر الحياة المناسبة والكريمة لمواطني تلك القري، الأمر الذي سينتج عنه شباب واع يعمل على بناء وتنمية وطنه، مشيرا إلى أن مشروع تطوير القري هو أهم وأضخم مشروع قومي في تاريخ مصر.

وأكد المنزلاوي، على أن مبادرة " حياة كريمة" ستغير من الشكل الحضاري للكثير من القري المصرية، قائلا:" خلال سنوات قليلة ستكون مصر مختلفة؛ نتيجة للتطوير والتنمية التي تحدث كل يوم"، لافتا إلى أن الاهتمام بالمواطن سيعود بالنفع على الأمن القومي للوطن وزيادة قيمة الإنتاج، بالتالي تزداد الاستثمارات ويرتفع معدل التنمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشروع تطوير القري يؤكد حرص الدولة الكامل على تحقيق حياة كريمة للمواطنين من خلال توفير السكن والمياه فضلا عن تطوير البنية التحتية والصرف الصحي والوحدات الصحية لتقديم الرعاية الطبية لهم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air