السبت 18 مايو 2024

أغرب احتفالية أقامتها شركات الألعاب الإلكترونية

رمزQR في سماء الصين

اقتصاد26-4-2021 | 14:18

محمود قمر

 احتفلت شركة ألعاب صينية بالسنوية الأولى لها بطريقة مميزة، حيث وضعت رمز QR code بالسماء باستخدام درونز بحيث يستطيع المشاهد مسحه عبر كاميرا الموبايل و الدخول مباشرة إلى رابط تحميل اللعبة .

الصين

الجدير بالذكر أنهم استخدموا ١٥٠٠ كاميرا طائرة في تلك الاحتفالية.

واستطاعت الشركات الصينية المنافسة في مجال الألعاب الالكترونية والدخول في مستوي مميز من تصميم الألعاب الالكترونية وترويجها بشكل جيد مع التطور التكنولوجي في العالم.

ونرصد هنا بعض اضرار الاستخدام الطويل لتلك الألعاب:

آلام المفاصل والعمود الفقري
يؤدي الجلوس لساعات طويلة وبوضعيات معينة غير صحية إلى العديد من مشاكل العمود الفقري لدى اللاعبين، إضافةً إلى آلام الرقبة والكتفين وأسفل الظهر ومفاصل اليد، لذا ينصح الخبراء بتعديل وضعية الجلوس والحركة بشكل مستمر كل 15 دقيقة لعب تقريباً، كما يؤدي الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة إلى إضعاف العضلات والمفاصل بشكل كبير، الأمر الذي لا يجب إهماله أبداً.

الأرق واضطراب النوم
يعتبر الأرق من أهم اضرار الالعاب الالكترونية على الدماغ، حيث أنّ اللعب لساعات طويلة يؤدي إلى اضطراب النوم، وذلك نتيجة التعرض للشاشات الإلكترونية وإشعاعاتها لمدة طويلة، الأمر الذي يؤثر على مناطق معينة في الدماغ تجعل الشخص في حالة تأهب أثناء نومه.

خلل في الانتباه والتركيز
تُشير الأبحاث الحديثة إلى أنَّ الألعاب الإلكترونية قد تؤدي إلى جعل الجسم في حالة توتر طوال الوقت، مما يزيد من ضغط الدم وعدد نبضات القلب، كما ويمكن أن تساهم الألعاب الإلكترونية في قلة التركيز، إضافةً لانخفاض قدرة الذاكرة، وقد أثبتت بعض الدراسات أنّ اضرار الالعاب الالكترونية على المخ قد تكون جسيمة على لأطفال الذين يلعبون لأكثر من ساعتين في اليوم، كما وقد يسبب ذلك قلة الانتباه وضعف التركيز أثناء الدراسة.

المشاكل النفسية
بعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات، أثبت الخبراء أنّ اضرار الالعاب الالكترونية النفسية تضاهي في خطرها الأضرار الصحية والجسدية، فمن المحتمل أن يعاني مدمنو الألعاب الإلكترونية من مشاكل نفسية عديدة، مثل الاكتئاب والقلق والرهاب الاجتماعي، كما أنها تؤدي إلى تدنِّي التحصيل الدراسي لدى الطلاب.

الاكثر قراءة