الجمعة 17 مايو 2024

تعيين السيد علي مشرفا على المعهد البحثي الجديد بجامعة أسيوط لتطوير الدواء

الدكتور السيد على إبراهيم إسماعيل

محافظات26-4-2021 | 14:31

هناء حسين

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعيين الدكتور السيد علي إبراهيم إسماعيل الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة مشرفاً علي المعهد الجديد لبحوث وتطوير وابتكار الدواء والذي يعد أخر كيان علمي منضم حديثاً لكليات ومعاهد الجامعة في أعقاب صدور قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بالموافقة علي إنشائه .

 

و صرح رئيس الجامعة أن المعهد الجديد سوف يكون مقره في مجمع المراكز البحثية الجاري إنشائه ، وأن المعهد سوف يتم تجهيزه وفق أحد النظم العلمية والعالمية لتمكينه من القيام بالدور البحثي المنوط به في تطوير صناعة الداء في مصر وحل المشكلات التي تواجهنا في صناعة بعض الأنواع إلي جانب استحداث أنواع متطورة.

 

ويذكر أن الدكتور السيد علي حاصل علي بكالوريوس الصيدلة والكيمياء الصيدلية من جامعة القاهرة عام 1962، و دبلوم التحليل الكيميائي الحيوي من جامعة أسيوط، 1964، ودبلوم صيدلة المستشفيات جامعة الإسكندرية 1965، و دكتوراه في العلوم الصيدلية ( الصيدلانيات ) ، كلية الصيدلة، جامعة أسيوط، 1970.

 

بدأ حياته العملية كمعيد بقسم الصيدلانيات بجامعة أسيوط 1963، وتدرج في السلك الأكاديمي حتي حصل علي الأستاذية في قسم الصيدلانيات وتم تعيينه مديراً لمركز بحوث الدواء في مارس 2011.