الجمعة 7 يونيو 2024

مصلحة السجون تنفذ حكم الإعدام في المتهمين بقضية اقتحام مركز كرداسة

كرداسة

الجريمة26-4-2021 | 16:19

محمد طارق

نفذت مصلحة السجون، قبل قليل، حكم الإعدام الصادرة ضد 9 من المحكوم عليهم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وذلك بسجن وادي النطرون.

 

وقال المحامي خالد المصري وعضو اتحاد المحاميين العرب، إن مصلحة السجون نفذت أحكام الإعدام اليوم في حق المتهمين باقتحام قسم كرداسة، وأخطرت أهالي المتهمين بتسلم جثثهم.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة كرداسة».

 

وقال المستشار محمد شيرين فهمي في نص الحكم: “الحكم في القضية رقم 12749 لسنة 2013، جنايات مركز كرداسة، بسم الله الرحمن الرحيم.. وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا«، إنها جريمة بشعة نكراء تقف العبارات حائرة والتعابير قاصرة إنها نموذج صارخ معبر عن أنفس متعطشة للدماء وإناس يحملون قلوب تنم عن وحشية مغرقة، إن هؤلاء الغوغاء قد ارتكبوا وورطوا أنفسهم في موبقات شديدة، فحرمة الدماء عند الله عظيمة، وصاحبها متوعد بلعنة الله وغضبه والخلود في عذابه”.