الأربعاء 22 مايو 2024

بعد تجسيد شخصيته بملحمة الاختيار 2.. تعرف على الشهيد الرائد عمرو صلاح

الشهيد عمرو صلاح

فن27-4-2021 | 09:49

محمود علي

شهدت الحلقة الرابعة عشر بالمسلسل الأعلى نسبة مشاهدة "الاختيار 2" ظهور شخصية الرائد عمرو صلاح، الذي استشهد في إحدى المداهمات بطريق الواحات.

 

ونعرض في السطور القادمة أبرز المعلومات عن الشهيد الرائد عمرو صلاح هو من أبناء محافظة القاهرة، تخرج في كلية الشرطة عام 2012، وعمل بإدارة العمليات الخاصة، حصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية، وشارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية، ورقي إلى رتبة رائد بعد استشهاده.

 

الرائد عمرو صلاح ومجال السينما: شارك الرائد عمرو صلاح في فيلم "الخلية"، وقام بتدريب أبطال العمل على العديد من فنون القتال وكيفية استخدام السلاح، وارتداء ملابس الشرطة بالطريقة المناسبة.

 

استشهد عمرو صلاح يوم 20 أكتوبر عام 2017، خلال مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية.

 

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.