الجمعة 10 مايو 2024

4 حيل ذكية ليتناول طفلك الصائم الخضروات

حيل لتشجيع الطفل على تناول الخضروات

سيدتي27-4-2021 | 11:26

ولاء نبيه

يحتاج الطفل الصائم إلى تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات الهامة، حتى لا يصاب جسمه بأي ضعف، ولا شك أن الخضروات تعد أحد أهم العناصر الرئيسية لإمداد الطفل بهذه العناصر ولكن قد تعاني بعض الأمهات من عزوف الطفل عن تناول الخضروات.

 وفي سياق السطور التالية نقدم لك أربع حيل ذكية تزيد من إقبال طفلك على تناول الخضروات وفق موقع "Dailymedica".

صلصة الإسباجتي

يعشق الكثير من الأطفال المكرونة "الإسباجتي" لذلك يمكنك استثمار هذه الفرصة في إضافة بعض الخضروات المفيدة مثل الجزر والكوسة بعد تقطيعا الى أجزاء صغيرة إلى صلصة الإسباجتي وتقديمها لطفلك في طبق جذاب؛ كما يمكنك فعل الأمر نفسه مع صلصلة المايونيز فيمكنك إضافة لها أوراق الخس والكرنب والجزر فذلك يمنحها مذاق حلو يزيد من إقبال طفلك على تناول الخضروات.

أشكال جذابة

الأطفال يفضلون دائماً التجديد في شكل الطعام؛ لذلك عليك أن تقدمي طبق الخضروات لهم بأشكال مبتكرة تفتح شهيتهم كرسم وجه ببعض قطع الخضار على شطائر الجبن المحببة إليهم أو على شكل لعبة مفضله لهم.

بيتزا الخضروات

يمكنك تقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى عجينة البيتزا حيث تعد حيلة سحرية لتشجيع الطفل على تناول الخضروات فأغلب الأطفال يعشقون البيتزا.

تحويلها الى عصائر

يمكنك تحويل بعض أنواع الخضراوات إلى عصير كالطماطم والكرفس والأفوكادو وغيرها حتى يسهل على الطفل شربها، كما يمكن عمل حساء لذيذ من الخضروات للأطفال ووضعها مع الأرز أو المكرونة.

Dr.Radwa
Egypt Air