الأربعاء 26 يونيو 2024

27 مايو.. مادلين طبر تعلن الأفلام القصيرة الفائزة بمهرجان «سينمانا»

مادلين طبر

فن27-4-2021 | 17:57

إسراء الشبكي

أعلنت الفنانة اللبنانية مادلين طبر رئيس لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير بمهرجان سينمانا للفيلم العربي المقرر إقامته بمدينة «مسقط» عاصمة سلطنة عمان، عن التوصل لهوية الفيلم الفائز بهذه الفئة وذلك من ضمن 52 فيلمًا تم تصفيتهم للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من المهرجان. 


وجاءت مادلين في لجنة التحكيم بجانب كلًا من "الفنانة الليبية خدوجة صبري"، "الفنانة العمانية شمعة محمد"، و"المخرج الأردني خميس مجدلاوية".

وصرحت الفنانة مادلين طبر بأن "اختيار الفيلم جاء بعد صعوبة بالغة، وذلك لجودة الأفلام المشاركة والافكار المقدمة من المخرجين الشباب الذين أثبتوا أنهم يملكون أفكارًا سينمائية، وقدرة على تنفيذ هذة الأفكار بطريقة متطورة". 


وأضافت مادلين "أنه تم تسمية جائزة أفضل فيلم قصير بإسم الفنان الراحل محمود ياسين، مشيرة إلى أنها ستعلن عن اسم الفيلم الفائز في ختام المهرجان يوم 27 مايو المقبل عبر المنصة الإلكترونية للمهرجان. 


وقال رئيس لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية دكتور المغربي عبد الله أبو عوض أن عدد الأفلام التي وصلت إلى اللجنة 26 فيلمًا، تراوحت مددها الزمنية ما بين 30 دقيقة و 6 دقائق، وتناولت مختلف المواضيع متمنيًا للجميع التوفيق لجميع المشاركين بالفوز بجائزة هذة الفئة التي سميت باسم المنتج السينمائي الكويتي يوسف العميري. 


وفي سياق متصل، تشكلت لجنة تحكيم أفلام التحريك من مخرج أفلام التحريك دكتور محمد غزالة والمخرج السينمائي ‏العراقي الدكتور مصطفى الشوكي والمخرج السينمائي العماني عبد الله البطاشي ومخرج أفلام التحريك الكويتي يوسف ‏البقشي، حيث تسلمت اللجنة نحو 15 فيلماً متحركاً يتنافسون على جائزة المسابقة وجائزة لجنة ‏التحكيم.

الاكثر قراءة