الإثنين 24 يونيو 2024

استشارى أمراض صدرية: لقاح كورونا يتمتع بالأمان التام لوقاية الجسم من الفيروس

لقاح كورونا

أخبار27-4-2021 | 16:12

عبد الرحمن البرعي

قال الدكتور خالد عز الدين، استشاري الأمراض الصدرية، إن لقاح فيروس كورونا أثبت فاعلية وجودة، وأن كل اللقاحات التي تم اعتمادها من قبل هيئة الدواء المصرية خضعت للأبحاث والفحوصات وأثبتت كفاءتها.

 

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال أن اللقاح الجديد "لقاح فاك الصيني" صاحب فاعلية كبيرة لا تقل جودة عن اللقاحات المستخدمة في الفترة الأخيرة، وأثبت جودة اللقاح من خلال تجارب معملية في وزارة الصحة بالإضافة إلى أنه نجاحات متميزة في الكثير من دول العالم وأصبح من أكثر اللقاحات انتشارا بالعالم.

ونصح عز الدين المواطنين ببدء التسجيل للحصول على اللقاح والذي يتميز بالأمان التام بالنسبة للأطفال من سن 13 و 17 سنة وقايةً للجسم ومنع أعراض العدوى الفيروسية المنتشرة بالعالم، ونوه إلى أنه كلما تأخر المواطنين في الحصول على اللقاح كلما زادت الاحتمالات السلبية الناتجة عن وباء كورونا المنتشر بالعالم.

كما أشار عز الدين إلى استبشاره باللقاح الجديد "فاك" الذي سيدعم العملية الوقائية ضد فيروس كورونا الذي تسبب في المشاكل العديدة في كثير من البلدان مثل الهند التي تصنع اللقاحات ولكنها تراخت في عملية تطعيم المواطنين باللقاحات المطلوبة والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطمئن المواطنين من مخاوفهم تجاه اللقاحات الجديدة من خلال ثبات فاعليتها الجيدة وجودتها الممتازة، مضيفا أن الأعراض التي من الممكن أن تصيب المواطنين هي آلام خفيفة في مكان التطعيم وارتفاع بسيط في درجات الحرارة، وجاء هذا بعد حصول المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على اللقاح في الوحدات التابعة لوزارة الصحة.

وشدد على ضرورة الالتزام بأولويات الحصول على التطعيم من خلال تقديم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وغيره من الأمراض يليهم المواطنين الآخرين.