السبت 22 يونيو 2024

مليار و712 مليون جنيه لتنفيذ 45 مشروعا بقطاع الطرق والكباري بالشرقية

محافظ الشرقية

محافظات27-4-2021 | 18:06

دار الهلال

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه جار إنشاء 45 مشروعا في قطاع الطرق والكباري بأطوال 174.6 كيلو متر وبتكلفة مليار و712 مليون جنيه للوصول لبنية تحتية سليمة ورفع كفاءة الطرق بهدف تقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ، اليوم /الثلاثاء/، في الديوان العام بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام ومحمد الصافي السكرتير العام المساعد والسعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية واللواء رضا فوزي مدير الإدارة العامة للمرور، ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية.

وأضاف غراب، أن حجم المشروعات المُنفذه في قطاع الطرق على مستوى المحافظة غير مسبوق ولا يوجد أي مبرر كي تصبح الطرق معيبة عقب إصلاحها وتطويرها .. مشددا على عدم تنفيذ أيه أعمال إصلاح في مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي والكهرباء والغاز إلا بعد الرجوع والتنسيق مع مجلس المدينة ومديرية الطرق للحفاظ على أعمال الرصف والمال العام.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لمراجعة أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء المنتشرة بمسار خطوط قطارات السكة الحديد داخل المراكز والمدن وإصلاح التالف منها، لتأمين حركة القطارات وحفاظا على سلامة المواطنين. 

وأكد ضرورة إزالة الحواجز الحديدية المُقامة بالمخالفة أمام المباني السكنية والمحال التجارية وتحرير محاضر للمخالفين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، فضلا عن ضرورة الاستمرار في تنفيذ حملات رفع الإشغالات واللافتات غير المرخصة من الشوارع والميادين العامة وتطبيق القانون على الجميع ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدن.

الاكثر قراءة