الإثنين 1 يوليو 2024

الكویت ورومانیا تبحثان سبل تعزیز التعاون

الكويت

عرب وعالم27-4-2021 | 21:47

دار الهلال

بحث مساعد وزیر الخارجیة الكويتية لشؤون أوروبا السفیر ولید الخبیزي مع وزیر الدولة الروماني للشؤون العالمیة والاستراتیجیات الدبلوماسیة كونیل فیروتسا، العلاقات الثنائیة المشتركة وسبل تعزیزھا على المستوى السیاسي والاقتصادي والقنصلي والصحي والثقافي والعسكري.

جاء ذلك خلال الجولة الثالثة من المحادثات التشاوریة الثنائیة بین الكویت ورومانیا، والتي عُقدت اليوم الثلاثاء "عن بعد" على مستوى كبار المسؤولین في وزارتي خارجیة البلدین.

وأكد الجانبان- وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - التطلع لاستمرار التنسیق والتواصل المعھود للتوقیع على عدد من الاتفاقیات المطروحة تعزیزا لروابط الصداقة المتمیزة بینھما.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الاتفاقیات الموقعة بلغ 29 اتفاقیة ومذكرة تفاھم، في حین بلغ عدد مشاریع الاتفاقیات قید التفاوض 16 مشروع اتفاقیة، كما تطرق الطرفان إلى موضوع تسھیل إجراءات الدخول للمواطنین الكویتیین المسافرین إلى رومانیا الأمر الذي من شأنه أن یزید من عدد السیاح والمستثمرین ورجال الأعمال الكویتیین.

كما تم بحث عدد من القضایا الإقلیمیة والدولیة ذات الاھتمام المشترك، وسبل استمرار التعاون في المحافل الدولیة، والتأكید على حتمیة الحوار السیاسي في حل النزاعات بین الدول، وتوحید الجھود لمواجھة الأزمات وآفة الإرھاب والتنظیمات الإرھابیة التي من شأنھا زعزعة الأمن والسلم الدولیین.