الجمعة 27 سبتمبر 2024

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمدرب برشلونة قبل لقاء غرناطة بالدورى الإسباني

رونالد كومان

ملاعب الهلال28-4-2021 | 13:54

حسن محمود

 أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بالمدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة وذلك قبيل مواجهة نظيره غرناطة ضمن لقاءات الجولة الثالثة والثلاثون من الدورى الإسباني الممتاز"لا ليجا".

وتعرض "دار الهلال" لأبرزالأسئلة التى وجهت والتصريحات التى أدلي بها المدرب الهولندي، وجاءت كالآتي:

عن سؤاله عن فرصة صدارة الدورى فى حالة الفوز بمباراة الغد، أجاب كومان: نعم إنها مباراة مهمة لنا، نحن في وضعية بأنه لدينا الفرصة لكي نكون متصدرين وهذه جائزة لنا لكن علينا الفوز اولاً!

وأضاف: لا أعتقد أن اللاعبين يعتقدون أن الدوري حُسم. لن تكون مُباريات متبقية سهلة.

 

- وقت طويل منذ آخر الصدارة.. ما أهمية ذلك بالنسبة لك؟

كومان: نعم أنه أمر مهم لكنها ستكون مباراة هامة ايضًا مثل اي مُباراة أخرى.. نريد الـ 3 نقاط.. غدًا لن تكون مباراة اهم من قبلها، جميع ما تبقى هو مهم جدًا.

- عودة الجماهير للمدرجات؟

كومان: أولاً، اذا عادت الجماهير الى الملاعب هذا مهم للجميع ودفعة معنوية للاعبين . . في آخر الشهور في هولندا حضر 8 آلاف مشجع تقريبًا للملاعب.. عودة الجماهير مهم، الأمر اشبه بالأمر عاطفي والجميع اشتاق لهم.

-وتم توجيه سؤال حول المهاجم الفرنسي جريزمان..اللاعب يبدو لاعب مُختلف الآن هل تغير وجهة نظرك حوله؟

كومان: منذ اليوم اليوم الأول، كان لاعب هام بالنسبة لي. كانت هنالك عدة انتقادات يتعرضها المهاجمين بشأن النجاعة الهجومية.. جريزمان لاعب مُجتهد وعانى من سوء توفيق في وقت سابق لكنه عاد وأظهر ذلك امام فياريال.

- عودتكم للمُنافسة أفضل عودة في تاريخ الليجا ؟

كومان: آخر 17 مباراة نجحنا في تحقيق 15 فوزا، ويُمكنك القول بأن هذا أمر مُذهل، وكان يجب فعل ذلك، ايضًا احتجنا لبعض الفرق من فقدانهم بعض النقاط. الفريق تحسن ولديه ثقة كبيرة وأيضًا الحسم أمام المرمى تحسن.

- جوارديولا ، اذا نيمار بقي في برشلونة لكان النادي حقق 3 أبطال.. هل توافقه ؟

كومان: بالتأكيد أمر هام دائمًا ان تحظى بأفضل اللاعبين في النادي. لدينا لاعبين جيدون جدًا ونثبت قدرتنا على القتال. لقد فُزنا بالكأس بالفعل.

- هل سيحظى بيدري بمزيد من الراحة ؟

كومان: أجبت عدة اسئلة حول ذلك، الشيء المهم لي هو الفريق. إذا كان اللاعب ليس جاهزا فقد يتم إراحته. انا عادةً لا أؤيد الراحة اذا كان الفريق يعمل جيد جدًا. ما يهمني هو الفريق. إذا كان هناك لاعب ليس جاهزًا بدنيًا للعب، فقد حان وقت تغييره. لكنني لا أفضل تغيير التشكيلة إذا كان الفريق يلعب بشكل جيد. من الأفضل عدم فعل ذلك، رغم أن هذا يصعب الأمور على البدلاء.

- عروض كثيرة تنهال على ميسي..ما رأيك؟

وبسؤال المدرب الهولندي عن العروض التى يتلاقها مهاجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.. ، قال: لست مهتم، ولا اعرف ان كان الأمر صحيح. بالنسبة لي: ميسي يجب أن يبقى هنا لكن في نهاية الأمر ميسي سوف يُقرر. لست قلقا من مستقبله لكنني قلق على مباراة الغد.

هل البارسا قادر على ميركاتو كبير بالصيف؟

بسؤاله حول ما إذا كان البارسا قادر على شراء لاعبين هامين الصيف القادم، هل تحدثت مع لابورتا؟ أجاب كومان: بالنسبة لي كمدرب دائمًا احاول مساعدة الفريق. الأمر يعتمد على الوضع الإقتصادي بكل تأكيد. تحدثنا في الماضي وسوف نواصل التحدث، في نهاية الأمر الرئيس سوف يُقرر. أنا أعمل مع بلانيس واليماني وسوف نرى ما يحدث.