الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد تصدرها التريند.. «بوسي» حاولت الانتحار بسبب نور الشريف.. وباعت شبكتها ليلة الزفاف لإنقاذه

بوسي

فن28-4-2021 | 23:10

ولاء طه

مر اليوم 75 عاما على ميلاد فيلسوف الفن "نور الشريف" والذي ولد في مثل هذا اليوم ٢٨ أبريل عام ١٩٤٦، وقدم لنا الكثير في مشواره الفني من أعمال درامية وسينمائية، وبلغت تلك المسيرة أكثر من ٥٠ عاما.

وفي خلال مسيرته الفنية وحياته عموما، تظل بوسي وقصة حبهما هي الأهم والأبرز في حياة نور الشريف، حيث كانت أكبر من فكرة الزواج والانفصال وظل الطرفان بداخلهما حبا صادقا على الرغم من الصعوبات والأزمات التي مر بها الطرفان حتى الانفصال.

وبدأت قصة حب بوسي ونور الشريف من طرف واحد وهو نور الشريف حين كان يداوم الذهاب إلى مبنى ماسبيرو، وخلال مسيرته في أحد الممرات وقعت عيناه على فتاه صغيرة خلال انتظارها لدورها في برنامج "جنة الأطفال" والذي كان بداية بوسي وأختها نورا في برامج الصغار.

واستمر هذا الحب عدة سنوات وأراد نور الشريف أن يتوج هذا الحب بالزواج ولكن أسرة بوسي رفضت، وكان هذا للأسباب التي تحدثت عنها بوسي في برنامج "١٠٠ سؤال" والذي كان يتم عرضه على إحدى القنوات المصرية، وهي أنه كان ممثلا صاعدا ولم تكتمل نجوميته بعد ، وأرادت الأسرة أن تزوج بوسي لأحد الأثرياء ولكن تراجعوا بعد اتخاذها قرار الانتحار.

وظل الأب متمسكا برأيه حتى تدخل أصدقاء العائله لإقناعه ومنهم المخرج عادل صادق وبعد محاولات من الآخرين وافق الأب على ارتباط بوسي بنور الشريف وتمت الخطبة يوم عيد ميلادها، وفي عام ١٩٧٢ تم التقاط الصورة بالفستان الأبيض والبدلة في منزل شقيقة بوسي الكبرى، وهكذا تم تتويج الحب بالزواج.

وقالت بوسي إنها باعت شبكتها يوم الزفاف وذلك لإصرار والدها على مبلغ كبير لمؤخر الصداق ولحسن حظهما لم يعرف والد بوسي ذلك، وبدأت حياتهما في شقة صغيرة ملائمة لظروفهما المادية حينها.

وفي أحد لقاءات نور الشريف مع الإعلامي طارق حبيب، ذكر أن الزواج حالة خاصة واختيار دقيق وأنه محظوظ كثيرا لاختياره بوسي والزواج منها.

وعلقت بوسي في نفس البرنامج، أن ما جذبها لنور الشريف هو خفة دمه وأعجبها ذلك في صغر سنها لكن بعد الزواج اكتشفت أنه قلبه طيب وشهم وعاشق للفن ومتحملا للمسئولية، أما بالنسبة لحياتهم الزوجية قالت إن نور زوج متعاون وأب حنون وقالت إنها عندما كانت تريد رؤيته خلال التصوير كان يقوم بالخروج من البلاتوه حتى لا يفقد تركيزه عندما يراها.  

وكان الثنائي ناجحا جدا سواء في الحياة أو السينما لأكثر من ٣٣ عاما، وقاما خلال تلك السنوات بتقديم العديد من الأعمال الشهيرة منها الضحايا، آخر الرجال المحترمين، دائرة الانتقام، العاشقان، وقاما أيضا بتأسيس شركة إنتاج مشتركة، أما في حياتهما الخاصة أنجبا سارة التي تعمل في مجال الإخراج، ومي التي تعمل في التمثيل.

وكان أشهر أفلامهما "حبيبي دائما" الذي تم إنتاجه عام ١٩٨٠، من إخراج حسين كمال، وهو من أهم الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما، وقالت بوسي في مهرجان الأقصر أن أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقة عن حياة العندليب الأسمر والذي كان من المفترض أن يقوم ببطولة الفيلم.

وحدث غير المتوقع في عام ٢٠٠٦، انفصل العاشقان بعد زواج ٣٤ عاما واستمر هذا الانفصال لمدة  ٩ سنوات حتى عادا مرة أخرى عام ٢٠١٥، وفي أغسطس من نفس العام، رحل نور الشريف عن الحياة بعد صراع طويل مع المرض، وظلت بوسي بجواره حتى آخر لحظة.

وتحدثت بوسي عن سنوات الانفصال وقالت إنهما ظلا صديقان رغم الانفصال وكان عليها أن تتأقلم على ذلك، وقالت إن أكثر ما افتقدته بعد الانفصال "السند"، وعادا بعد ذلك ولكن توفي الفنان نور الشريف بعد إصابته بالسرطان ورحل عن عالمنا في ١١ اغسطس ٢٠١٥.