السبت 18 مايو 2024

المرصد السوري: الفصائل وقوات النظام تتبادلان القصف البري على جبهات ريفي إدلب وحلب

تبادل للقصف بين الجيش السوري والفصائل المسلحة

عرب وعالم29-4-2021 | 14:05

دار الهلال

 رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تبادل قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل من جانب آخر قصفاً صاروخياً على محاور التماس في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المرصد - علي موقعه الرسمي- أن القصف استهدف فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، بقذائف المدفعية مواقع لقوات النظام في محور جدرايا بريف حلب الغربي، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري قد رصد في منطقة “بوتين – أردوغان”،قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام المتمركزة في ريف حلب الغربي، طال محاور التماس مع الفصائل في منطقة معارة النعسان أقصى ريف إدلب الشمالي عند الحدود الإدارية مع ريف حلب الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وفي محافظة دير الزور: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات بالأسلحة الرشاشة المتوسطة منها والثقيلة، بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية المتمركزين في قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي من جانب، وقوات النظام المتمركزة في قرية البغيلية من جانب آخر، وسط قصف متبادل بقذائف الهاون، وتحليق لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة، وأدت الاشتباكات والاستهدافات لسقوط جرحى في صفوف عناصر قوات النظام.

 

الاكثر قراءة