الثلاثاء 7 مايو 2024

إقامة إفطار الوحدة الوطنية بالإسكندرية بحضور زوجة الشهيد أحمد منسي

جانب من الإفطار

محافظات29-4-2021 | 20:32

شيماء الدالي

نظمت مبادرة عظيمات مصر بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة سحر إبراهيم منسق عام المبادرة، وأمانى عزت المنسق الإعلامى بالتنسيق مع مبادرة إيد واحدة من أجلكم برئاسة كريم حسن والمنسق الإعلامى حسين عبدالله، إفطارا كمظاهرة حب لتكريم أسر الشهداء وأمهاتهم. 

جاء ذلك بحضور والدة الشهيد النقيب محمد عبده، والشهيد النقيب عمر خالد، ومنار سليم زوجة الشهيد أحمد منسي وأبنائه وزوجة الشهيد الرقيب محمد علوى سمكة وأبنائه، وشقيقة الشهيد محمد الكومى. 

بينما جاء على منصة الندوة العميد أركان حرب حازم بدر الدين نيابة عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والنائب وجيه رشدى وندى ثابت والشيخ إبراهيم الجمل والدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر مجلس المرأة بالإسكندرية ولفيف من أعضاء المجتمع ومجلس النواب وأعضاء المجتمع المدنى بالمحافظة.


وقالت الدكتورة سحر إبراهيم منسق عام المبادرة، أن هذه الاحتفالية الكبرى، وتكريم أسر الشهداء الأبطال يعد لدورهم البطولى من تضحيات كبيرة فداء لشعب مصر.

وأضافت  أن دور أسر الشهداء قادم في ترسيخ ثقافة حب الوطن لأبنائهم كى يتقدمون الصفوف الأولى للدفاع عن أرض مصر مثل آبائهم قائلة "هى دى مصر وشعبها وجيشها يدا واحدة في كل المحن".

ومن جانبه، قال كريم حسن منسق عام حملة إيد واحدة من أجلكم، إن هذه الاحتفالية بمثابة التعبير عن إحياء ذكرى جميع الشهداء والتى لم تُنسى وتظل خالدة في قلوبنا لما قدمه الشهيد دفاعا عن أرض الوطن ضد كيد الأعداء والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تبحث عن زعزعة أمن واستقرار الوطن.

وأشار إلى ما يدور في مسلسل الاختيار خلال أيام شهر رمضان وعرض بعض الأحداث التى يتعرض لها الجنود سواء من رجال وقيادات وزارة الداخلية أو الجيش في الدفاع بكل قوة وحسم تجاه أعداء الوطن وعرض حياتهم للخطر فى سبيل رفع العلم المصرى منتصرا، ولفت أن الجنود المصريين يتعرضون للكثير من المخاطر خلال تواجدهم على الحدود المصرية، وأن ما يعرض عبر شاشات التلفزيون لم يكن بالشكل الكامل الذى يحدث على أرض الواقع.

وتابع النائب وجية رشدى عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وشعبها وجيشها وشرطتها هم الحصن المنيع للدفاع عن أرض وتراب الوطن، مضيفا أن الجميع من أسر وأبناء الشهداء عليهم أن يفتخروا بما قدموا أبنائهم وازواجهم الابطال خلال معركتهم فى الدفاع عن أرض مصر المحروسة ضد أعداء الوطن.

واكدت أمانى عزت المنسق الإعلامي للمبادرة، أن هذه الاحتفالية وبالتحديد تجمع البعض من أسر وأبناء شهداء مصر الأبرار تعد بمثابة إنجاز كبير وفخر عظيم،  مضيفا أن مصر "مسلمين وأقباط" حصن منيع ويد واحدة تحت قيادة واحدة وطنية وهي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للسير قدما نحو تحقيق الرخاء والتنمية.

ونوهت أن تاريخ الأشقاء والأبناء من الشهداء سيظل محفورا من نور فى قلوب كل المصريين من عطائهم وتضحياتهم فى سبيل رفع رايات النصر والكرامة والتصدى بكل قوة للعدو المدمر ولنا شهداء لا يخشون غير الله.

Egypt Air